تعثر إصلاحات بنك الاحتياطي الأسترالي مع المطالبة بخفض أسعار الفائدة

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واجهت إصلاحات طال انتظارها لبنك الاحتياطي الأسترالي انتكاسة جديدة يوم الاثنين حيث طالب المشرعون من حزب الخضر حكومة حزب العمال بالهندسة لخفض أسعار الفائدة مقابل دعمهم للتشريع.

وفي بيان، قال حزب الخضر إنهم لن يمرروا إصلاحات بنك الاحتياطي الأسترالي التي اقترحها حزب العمال حتى يتم خفض أسعار الفائدة.

وقال الخضر "يجب على بنك الاحتياطي أن يخفض أسعار الفائدة غدا، وإذا لم يفعل ذلك، فيجب على وزير الخزانة أن يستخدم سلطاته الحالية لخفض أسعار الفائدة وتخفيف الضغوط على حاملي الرهن العقاري".

سيقرر بنك الاحتياطي الأسترالي الخطوة التالية في سياسته يوم الثلاثاء، بعد أن أبقى أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.35% منذ نوفمبر واستبعد صناع السياسات خفض أسعار الفائدة هذا العام مع بقاء التضخم ثابتا، مما أثار غضب المقترضين.

وتضمنت الإصلاحات، التي أوصت بها مراجعة مستقلة العام الماضي، إنشاء مجلس حوكمة منفصل لاستكمال مجلس السياسة النقدية الحالي.

وستظل لجنة تحديد أسعار الفائدة المكونة من تسعة أعضاء تضم ستة أعضاء من الخارج، وهو ما قالت المعارضة الليبرالية الوطنية إنه يمكن لحزب العمال الحاكم استخدامه لضم أشخاص معينين ودودين تجاه الحكومة الحالية.

قبل أسبوعين فقط، عارض التحالف الليبرالي الوطني الإصلاحات، وهو ما يعني أن وزير الخزانة جيم تشالمرز سيحتاج إلى دعم حزب الخضر أو ​​المشرعين المستقلين لتشريع التغييرات.

قالت وزيرة المالية كاتي غالاغر إن حزب الخضر "خارج السيطرة" .. "لن نتعامل مع هذا الأمر لأنه أمر مجنون. إنه أمر غير مسؤول اقتصاديًا ولن نفعله".

وتعني الصراعات السياسية أن التشريع الإصلاحي يظل في حالة من الغموض، مما يبقي الوضع الراهن على حاله في مجلس وضع السياسات.

وقد اعتمد بنك الاحتياطي الأسترالي بالفعل بعض التوصيات الناتجة عن المراجعة، بما في ذلك عقد اجتماعات سياسية أقل عددا وأطول، وعقد مؤتمر صحفي بعد كل قرار.

ومع ذلك، لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن أمور أخرى، بما في ذلك حضور جميع أعضاء مجلس الإدارة بشكل منتظم لمناقشة أفكارهم بشأن السياسة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق