"أمازون روسيا" تخسر 3.4 مليار دولار بسبب صراع زوجي مع أغنى امرأة بموسكو

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت موسكو مؤخرًا، حادثة إطلاق نار في مكتب شركة وايلدبيريز، المعروفة بأنها "أمازون روسيا"، حيث أنها عبارة عن متاجر تجزئة عبر الإنترنت، أسفرت هذه الحادثة عن مقتل شخصين، وقد ألقت تاتيانا باكالتشوك، الرئيسة التنفيذية للشركة، اللوم على زوجها السابق فلاديسلاف باكالتشوك، لمحاولة استحواذ فاشلة على الشركة.

حادثة إطلاق نار في أمازون روسيا تقلب الموازين

وذكرت الشركة، أن مجموعة من الرجال المسلحين كانوا يرافقون فلاديسلاف دخلوا بشكل غير قانوني إلى المكتب وفتحوا النار، بشكل عشوائي أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي اندلاع مشاجرة عند المدخل، مع سماع طلقات نارية في الخلفية.

جاءت هذه الأحداث بعد فترة وجيزة من إتمام وايلدبيريز، صفقة اندماج مع شركة Russ Group ، التي قوبلت بانتقادات من قبل فلاديسلاف، والتي يقال أنها السبب الرئيسي في وقوع الطلاق بينه وبين زوحته "تاتيانا باكالتشوك".

russian-amazon-wildb_1717_033623.jpg

مقتل حارس أمن واعتقالات عديدة بأمازون روسيا

وقالت تاتيانا باكالتشوك، أغنى امرأة في روسيا: “حاول فلاديسلاف ومجموعة من الأشخاص الاستيلاء على مكاتب وايلدبيريز، مما أسفر عن مقتل حارس الأمن في المكتب خلال الهجوم، في حين توفي حارس آخر متأثرا بجراحه.

وأفادت لجنة التحقيق الروسية: إصابة 7 أشخاص، بينهم اثنان من رجال الشرطة، لفتح تحقيقا جنائيا، من جهة أخرى، أفادت تقارير بأن الشرطة الروسية اعتقلت 10 أشخاص في سياق التحقيق.

القبض على زوج أغنى أمراه في روسيا

وقال محامو فلاديسلاف، إنه يواجه الآن بعد القبض عليه تهما بالقتل، ومحاولة قتل ضابط إنفاذ القانون، وهو ما وصفوه بانه "انتهاك صارخ وغير مسبوق" لحقوق موكلهم.

28879_1717_033907.jpg

اتهامات متبادلة بين تاتيانا وفلاديسلاف

في المقابل، نفى فلاديسلاف، كونه حضر لمقر الشركة مسلحا، وأوضح أنه كان في المكتب للمشاركة في المفاوضات، مشيرا إلى أن إطلاق النار جاء "من داخل المبنى".

وكتب فلاديسلاف عبر تيليجرام: "قد يعتقد البعض أننا جئنا بتهديدات، لكن الأمر برمته كذبا، لقد جئنا لمناقشة مسائل تتعلق بالعمل ورداً على ذلك، أطلق علينا النار".

 لكن وايلدبيريز، ردت بأن رجاله كانوا هم الأول في إطلاق النار، وأنه لم يكن له الحق في دخول المبنى كموظف سابق.

قصة تأسيس شركة أغنى أمراه في روسيا

كانت تاتيانا، قد أسست الشركة مع فلاديسلاف عام 2004، بدأت الشركة بيع ملابس عبر الإنترنت لتتحول إلى سوق رئيسية لجميع أنواع السلع، وقد انفصلا الزوجان في يوليو الماضي، تمتلك تاتيانا 99% من أسهم الشركة بينما يمتلك فلاديسلاف 1%، وصرح الأخير بأنه يحق له الحصول على نصف أصولها، مما قد يكون قد زاد من توتر الموقف بينهما. 

147-163600-richest-w_1717_033637.jpg

منافسة شرسة في سوق التجارة الإلكترونية الروسية

بعد أن نجحت شركة وايلدبيريز، في عقد صفقة الاندماج مع Russ Group ، التي حصلت على دعم الكرملين، حتى يقال أن صفقة الاندماج توافق مع رغبة رئيس روسيا “فلاديمير بوتين”، خرج فلاديسلاف ليصف صفقة الدمج بأنها خطأ فادحًا.

والتقى فلاديسلاف الزوج السابق لتاتيانا باكالتشوك، بالزعيم الشيشاني رمضان قديروف، الذي انتقد الصفقة برمتها، واصفا إياها بغارة صارخة ووقحة على الشركات الكبرى وتعهد بوقف الشركة، وكان الهدف من الاندماج هو تعزيز نمو الشركة في منافستها مع الشركات الكبرى، مثل: أمازون الأمريكية.

1726747967004img_1717_033812.jpg

رسالة أغني امرأة في روسيا بعد القبض على زوجها

وجهت تاتيانا، عبر مقطع فيديو رسالة مؤثرة نشرتها على تطبيق تيلجرام صباح الخميس، وهو اليوم التالي لواقعة إطلاق النار، تحدثت فيه بدموع، قائلة: "فلاديسلاف، ماذا تفعل؟ كيف ستواجه والديك وأطفالنا؟ كيف وصلت الأمور إلى هذا المستوى من العبثية؟".

خسائر بالمليارات تهز عرش أغنى أمراة في روسيا

بعد عملية اندماج الشركات، نقل جزء كبير من أصول الشركة إلى Russ Group ، مما تسبب في انخفاض صافي ثروة تاتيانا بنحو 3.4 مليار دولار، وذلك وفقا لما جاء في مجلة فوربس.

Tatyana-Bakalchuk_1717_034023.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق