شادن معاوية تترأس الدائرة المستديرة الثامنة بجامعة السادات بالمنوفية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ترأست الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات فعاليات اجتماع المائدة المستديرة الثامنة لأصحاب الأعمال، بحضور الدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شريف محمد شوقي مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، والدكتورة أمل عبد الواحد ممثلا عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومجموعة كبيرة من ممثلي القطاع الصناعي والزراعي ورجال الأعمال.

تهدف المائدة إلى التعرف على المهارات المطلوب توافرها في خريج الجامعة ليصبح قادرا على إيجاد فرص عمل والتعرف على مجالات التوظيف المتاحة للخريجين بالسوق المصري والتعرف على مقترحات اصحاب الأعمال لتطوير البرامج التدريبية لمواكبة توجهات سوق العمل.
و في بداية الاجتماع، رحبت الدكتورة شادن معاوية بحضور المائدة، معربة عن اعتزازها بوجود المركز بالجامعة، والذي توليه اهتماما كبيرا، موضحة أهمية مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والمراكز التدريبية بالجامعات، لأن هذه المراكز تعُد نموذجًا متكاملًا لتوجيه الطلاب والخريجين، من خلال تنمية مهارات الطلاب المختلفة.

وأكدت رئيس الجامعة، على أهمية الربط بين التعليم واحتياجات سوق العمل، وهو ما يوضح أهمية هذه المائدة في إعطاء الفرصة للقائمين على المراكز للتعرف على متطلبات القطاعين الصناعي والزراعي في خريجي الجامعة للالتحاق بسوق العمل وتبادل الأفكار وخلق فرص تعاون جديدة.

وتضمنت الندوة نقاشًا مع أصحاب العمل، للتعرف على مقترحاتهم لمواكبة توجهات سوق العمل وفرص العمل المستحدثة، وسبل التعاون بين الجامعة وسوق العمل لتحقيق الإعداد الأمثل لطلاب وخريجي الجامعة وتوفير التدريب اللازم لهم.
وأكد الدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن الجامعة توفر للطالب فرصة لتعلم حرفة، وإذا ساهم أصحاب الأعمال مع الجامعة في ذلك من خلال دورات مبسطة للخريجين، سيكون تعاونًا مثمرًا.

كما وجه الحضور الشكر للدكتورة شادن معاوية رئيس الجامعة، مؤكدين على دور الجامعة في تدريب وإعداد الخريجين لسوق العمل، مشيدين بدور الجامعة في خدمة المجتمع والإهتمام بالطلاب أثناء الدراسة وبعد التخرج.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق