مقتل 4 إثر تحطم قارب مهاجرين قبالة اليونان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

قالت قوات خفر السواحل في اليونان، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، إن 4 مهاجرين على الأقل لقوا مقتلهم بعد غرق قاربهم قبالة جزيرة ساموس اليونانية.

وأوضح مسؤولون في خفر السواحل، أن 30 مهاجرا على الأقل كانوا في البداية على متن القارب الذي غرق قبالة الشواطئ الصخرية في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة الواقعة في بحر إيجة.

إنقاذ مهاجرين

ذكر مسؤول في خفر السواحل، أن الجثث الـ4 لنساء. وقال مسؤول آخر، إن خفر السواحل أنقذ 5 مهاجرين بينهم امرأة حبلى وقاصر حتى الآن ونقلوا إلى المستشفى لإجراء فحوص طبية.

وأشارت قوات خفر السواحل، إلى 25 مهاجرا عثر عليهم على الشاطئ. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان هؤلاء على متن القارب الغارق.

استمرار عمليات البحث والإنقاذ

شاركت 4 سفن وطائرة هليكوبتر تابعة للبحرية في عملية البحث والإنقاذ التي دشنتها قوات خفر السواحل بعد أن أبلغ أحد السكان عن رؤية مهاجرين على الشاطئ.

وأضاف المسؤول من خفر السواحل أن الرياح القوية في المنطقة تعرقل عملية البحث.

تدفق المهاجرين

تمشط السلطات اليونانية الجزيرة علَّها تعثر على أشخاص يُعتقد أنهم من المفقودين ممن وصلوا بالفعل إلى الشاطئ، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وفي عامي 2015 و2016، كان المهاجرون واللاجئون من الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا يفضلون دخول الاتحاد الأوروبي عبر اليونان التي وصل حينئذ نحو مليون شخص إلى جزرها، معظمهم على متن قوارب مطاطية.

وانخفض تدفق المهاجرين قبل أن يرتفع مرة أخرى العام الماضي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق