«ميد 9»: تحويل منطقة البحر المتوسط مركزًا للطاقة الخضراء

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
4

أعلن مسؤولون في مجال الطاقة من 9 دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي مطلة على البحر الأبيض المتوسط، عن نيتهم في تحويل المنطقة إلى مركز للطاقة المتجددة وسيسعون إلى إيجاد سبل لتيسير إقامة المشروعات ذات الصلة عبر الحدود.

وقال ممثلو مجموعة (ميد 9) التي تضم كرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا ومالطا والبرتغال وسلوفينيا وإسبانيا إنهم يخططون لإجراء تقييم للفرص والتحديات التي تركز على تحويل المنطقة إلى مركز للطاقة الخضراء، وفق رويترز اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.

دعوة للمفوضية الأوروبية

أضاف وزراء الطاقة وممثلوهم بالمجموعة في بيان مشترك بعد اجتماعهم في لارنكا بقبرص “ندعو المفوضية الأوروبية إلى التعاون الوثيق معنا في إجراء هذا التقييم، مع مراعاة توافر الموارد”.

وكانت قبرص واليونان اتفقتا يوم السبت الماضي على التعاون بشأن إنشاء كابل كهربائي تحت البحر يربط قارة أوروبا بقبرص، مما يخفف من عزلة الجزيرة في مجال الطاقة والتي لا تزال تولد الكهرباء في المقام الأول من زيت الوقود الثقيل المسبب للانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق