الجبنة الرومي| غذاء مركز غني بالفوائد.. ولكن احذر المغسولة بالصابون - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الجبنة الرومي| غذاء مركز غني بالفوائد.. ولكن احذر المغسولة بالصابون - مصر النهاردة

معلومات مفاجئة عن الجبنة الرومي كشف عنها الدكتور أحمد عبد الرسول، استشاري العلاج الطبيعي و ضبط الوزن وعضو الجمعية المصرية البريطانية لدراسة السمنة، في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتنوعت المعلومات ما بين فوائد غير متوقعة للجبنة الرومي، أو الجبنة التركي على يسميها البعض، ومحاذير من أضرارها وخطورتها على الصحة العامة في حالات معينة.

فوائد الجبنة الرومي

فقال “عبد الرسول” إن الجنبة الرومي تعتبر غذاء مركز غني بالفيتامينات؛ حيث يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وفيتامين A، و فيتامين C، وفيتامين D وحديد، وماغنسيوم، ودهون، وبروتين، وأوميجا 3، و زنك.

ولفت إلى أنها تحتوي على بكتيريا البنسيليوم المفيدة لصحة الأمعاء، كما يساهم هذا النوع من الجبنة في علاج النحافة، والحماية من هشاشة العظام، وتقوي الأسنان؛ لاحتوائها على الكالسيوم والفسفور.

وأضاف أنها تعتبر غذاء جيد جدًا للأطفال والحوامل والمرضعات؛ لأنها تعد من الأغذية المركزة؛ لأن أقل كمية منها تمنح الجسم نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتين والنشويات.

أضرار الجبنة التركي

وعن أضراره، آشار أحمد عبد الرسول إلى أن كيلو الجبنة الرومي الواحد يتم تحضيره من 10 كيلو لبن كامل الدسم، مضيفًا أن الشريحة الواحدة بها ما يعادل 110 سعر حراري، و 27 جرام من الدهون، و 8 جرام من النشويات، و 9 جرام من الروتين.

وذكر أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، فتعمل على رفع الكوليسترول والدهون الثلاثية، وتزيد من فرص تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم في حالة الإفراط في تناولها.

كما حذر من طبقة العفن الخارجية الموجودة في قالب الجبن الرومي، مشددًا على ضرورة شراء قطعة على بعضها وتقطيعها في المنزل، وتجنب شرائها على هيئة شرائح أو قطع مبشورة، و أيضا تجنب شراء أطرافها.

و حذر أيضا الطبيب من الجبن الرومي الذي تصدر منه رائحة صابون؛ نظرًا لقيام البعض بغسلها بالصابون بعد تخزينها.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق