سابالينكا تخطط لإنهاء 2024 في صدارة التصنيف العالمي

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالات
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 4:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 4:15 م

ترغب النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا في إنهاء موسمها الرائع، بالعودة إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس، بحسب ما قالت اليوم الثلاثاء.

وصنفت سابالينكا في المركز الأول في دورة الصين المفتوحة، بعد انسحاب المصنفة الأولى عالميا وحاملة اللقب البولندية إيجا شفيونتيك "لأسباب شخصية" لم تعلن عنها.

وبعد تتويجها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب أمريكا المفتوحة، بمقدور سابالينكا قطع خطوة وازنة نحو تخطي شفيونتيك، بحال تتويجها في بكينإذ قالت "بالطبع هذا أحد أهدافي، أن أنهي الموسم في صدارة التصنيف".

وأضافت صاحبة ال26 عاما التي أحرزت لقب بطولة أستراليا المفتوحة مطلع السنة للمرة الثانية "لن أركز على ذلك، بل أحاول التركيز على لعبي. هناك ثلاث دورات متبقية".

تابعت "أحاول تقديم افضل ما لدي في أرض ملعب التنس. بعد الموسم، سأرى ما إذا كان هذا كافيا لصدارة التصنيف أم ينبغي تحسين بعض جوانب لعبي للصعود إلى المركز الأول".

وكانت حاملة لقب ثلاثة بطولات كبرى قد تصدرت التصنيف السنة الماضية، قبل أن تتخطاها شفيونتيك.

وأضافت صاحبة الضربات الأمامية (فورهاند) الصاروخية "أن تكون الأفضل في العالم فهذا يعني كل شيء. من الجيد أن تدرك أنك تقوم بالأمور بشكل جيد، وأن كل ساعات التمارين لم تذهب سدى".

وستلعب سابالينكا للمرة الأولى منذ تغلبها على الأمريكية جيسيكا بيجولا في نهائي أمريكا المفتوحة مطلع الشهر في نيويورك، وقد أعفيت من خوض الدور الأول.

تشارك بيجولا أيضا في الدورة المصنفة ضمن سلسلة الألف نقطة، على أرض صلبة في العاصمة الصينية، إلى جانب الأمريكية كوكو جوف، اليابانية ناومي أوساكا المتوجة بأربعة ألقاب كبرى والبطلة الصينية جنغ تشينوي.

وتنطلق الدورة غدا الأربعاء بموازاة دورة الرجال (500 نقطة).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق