أسعار الذهب اليوم، التسعير يتخطى التوقعات، خبراء لـ"الجمهور": محدش فاهم حاجة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار الذهب اليوم، يواصل الذهب تحقيق مستويات قياسية في السوق العالمي والمحلي لليوم الرابع على التوالي، وسط استمرار حالة القلق في الأسواق المالية العالمية، وهذه المخاوف تدفع المستثمرين للجوء إلى الذهب كملاذ آمن، مما يدعم ارتفاع سعره على نطاق واسع.

الذهب العالمي يسجل أعلى مستوى تاريخي

وسجلت أسعار الذهب العالمية اليوم قمة جديدة عند 2,662.89 دولارًا للأونصة، في ظل تحركات قوية ناتجة عن البيانات الاقتصادية السلبية الصادرة من الولايات المتحدة، وافتتحت الأونصة تداولات اليوم عند 2653 دولارًا، لترتفع بنسبة تقارب 1% وتصل إلى أعلى مستوى في التاريخ، ويُظهر هذا الارتفاع تزايد المخاوف حول أداء الاقتصاد الأمريكي، والذي دفع المستثمرين للانتقال إلى الأصول الآمنة مثل الذهب.

image%20-%202024-09-19T1_5772_112424.jpg

تأثير انخفاض سعر الذهب على السوق المصري

ومع ذلك، قد يكون هذا الانخفاض مصدر قلق للمستثمرين الذين يحتفظون بكميات كبيرة من الذهب، حيث قد يتسبب التراجع في خسائر محتملة إذا استمر الانخفاض والمستثمرون في الذهب عادة ما يراقبون الأسعار عن كثب لاتخاذ قرارات سريعة سواء بالشراء أو البيع بناءً على تحركات السوق.

تحليل السوق وتوقعات المستقبل

وفقًا لتحليلات السوق ، قال وليد عادل الخبير المصرفي في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، إن هذا التراجع المفاجئ في أسعار الذهب قد يكون مؤقتًا قائلاً :"محدش فاهم حاجة"، خاصة أن هناك العديد من العوامل التي قد تدفع الأسعار إلى الارتفاع مرة أخرى.

ومن بين هذه العوامل، التوترات الجيوسياسية العالمية المستمرة، وتوقعات استمرار التضخم في العديد من الاقتصادات الكبرى.

وبالإضافة إلى ذلك، قد تؤدي السياسات النقدية للبنوك المركزية الكبرى، مثل الفيدرالي الأمريكي، إلى زيادة الطلب على الذهب كأداة للتحوط ضد التضخم.

image%20-%202024-09-19T1_5772_112425.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق