محافظ الدقهلية للطلاب المخالفة بمدارس المنصورة: هاتوا حلاق يحلق لهم زيرو وخصم 10 درجات من أعمال السنة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 12:12 م

أجرى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، جولة مفاجئة لعدد من المدارس بمدينة المنصورة؛ للتأكد من سير العملية التعليمية وانتظام حضور الطلاب.

وتفقد المحافظ مدرسة طه حسين الثانوية بنين بسندوب، ومدرسة ابن لقمان الإعدادية بشارع الجمهورية، وتم رصد عدد من المخالفات أثناء الجولة.

وأثناء تفقد المحافظ تلاحظ وجود مخالفات لمواعيد المدرسة ومخالفات أخرى، قائلا لمسئولي المدرسة: "هاتوا حلاق يحلق لهم زيرو وخصم 10 درجات من أعمال السنة ومنعهم من الدخول".

وأكد المحافظ أن عودة الطلاب إلى المدارس هو السبيل الوحيد لتطوير العملية التعليمية والقضاء على المراكز التعليمية الخاصة؛ لأن حضور الطلاب إلى المدرسة يذرع في وجودانهم أهمية التعليم، مؤكدا أن علماء مصر تخرجوا من المدارس الحكومية.

وشدد المحافظ على ضرورة التزام الطلاب بالحضور وارتداء الزي المدرسي الموحد والشكل الجمالي للطلاب، موجهاً مدير المدارس، بعدم السماح بدخول الطلاب غير الملتزمين بالزي المدرسي وقص الشعر.

وكلف المحافظ، بضرورة توعية الطلاب بتاريخ محافظتهم ومعالمها الأثرية وإعلامها وعلمائها، منها دار ابن لقمان وتاريخ معركة المنصورة التي انتصر فيها شعب المنصورة على الحملة الفرنسية، بالإضافة إلى أعلام الدقهلية، مثل الشيخ الشعراوي، وأم كلثوم، وفاروق الباز ليكونوا قدوة لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق