بدء المرحلة الثانية من الانتخابات الوطنية في الهند الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بدء المرحلة الثانية من الانتخابات الوطنية في الهند الآن - مصر النهاردة

بدأ ملايين الهنود التصويت اليوم الجمعة في الجولة الثانية من الانتخابات الوطنية متعددة المراحل.

وستكون نتيجة التصويت اليوم الجمعة في 88 دائرة انتخابية في 13 ولاية تضم 160 مليون ناخب حاسمة بالنسبة لحزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي بزعامة رئيس الوزراء الحالي ناريندرا مودي، إذ يضم بعض معاقله في ولايات مثل راجستان ومادهيا براديش. ، ولاية أوتار براديش من ولاية ماهاراشترا.
وتتوقع معظم استطلاعات الرأي فوز مودي وحزب بهاراتيا جاناتا، الذي يواجه ائتلافا معارضا واسع النطاق بقيادة المؤتمر الوطني الهندي وأحزاب إقليمية قوية.
ويتنافس زعيم حزب المؤتمر راهول غاندي عن دائرة واياناد في ولاية كيرالا الجنوبية للمرة الثانية بعد هزيمته في انتخابات 2019 على يد سمريتي إيراني، زعيمة حزب بهاراتيا جاناتا في مدينة أميثي الشمالية، المعقل التقليدي لنهرو. – عائلة غاندي .
ومن بين القادة الرئيسيين الآخرين في المرحلة الثانية من التصويت شاشي ثارور من حزب المؤتمر، ونجمة بوليوود من حزب بهاراتيا جاناتا هيما ماليني، والممثل آرون جوفيل.
وفاز حزب بهاراتيا جاناتا بمقعد برلماني واحد عن سورات في ولاية جوجارات، حيث تم استبعاد مرشح حزب المؤتمر يوم الاثنين الماضي بسبب تناقضات في التوقيعات على الترشيح، إضافة إلى انسحاب مرشحين آخرين من المنافسة، ليصبح حزب بهاراتيا جاناتا. مرشح حزب جاناتا للفائز.

وسيقوم نحو 970 مليون ناخب، أي أكثر من 10% من سكان العالم، بانتخاب 543 عضواً بمجلس النواب في البرلمان لمدة 5 سنوات خلال انتخابات متتالية تستمر حتى الأول من يونيو المقبل. وسيتم فرز الأصوات في 4 يونيو.

وقدرت نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من التصويت يوم 19 أبريل الجاري بنحو 62% من أصل 166.3 مليون ناخب مؤهل.

وأثار ناريندرا مودي جدلا كبيرا مطلع الأسبوع عندما قال إن حزب المؤتمر، في حال انتخابه للسلطة، سيقسم ثروة البلاد بين “المتسللين” و”أولئك الذين لديهم المزيد من الأطفال”، في إشارة واضحة إلى الجالية المسلمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق