محمود حميدة يحصل على جائزة الإنجاز الإبداعي بمهرجان الجونة السينمائي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم الفنان محمود حميدة وأعطاه جائزة الإنجاز الإبداعي ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان.

17166446501282023121_1717_054121.jpg

 

تكريم محمود حميدة بمهرجان الجونة السينمائي

وكرم محمود حميدة، لأدواره التي برع في تقديمها بالسينما والتليفزيون، وأيضا لدوره في تطوير السينما المصرية، عن طريق شركة "البطريق للإنتاج الفني" التي أسسها في التسعينيات، و مجلة "الفن السابع" التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

كلمة المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي

وقالت المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري: "إن تكريم الفنان محمود حميدة يقف خلفه مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، وإسهامات كبيرة في إثراء الفن المصري، ويعكس هذا تقديرَ المهرجان له ولجهوده المستمرة في السينما".

وأضافت المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي: "إن منح النجم محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي هو احتفاء بإسهاماته التي لا تُنسى، إذ تُعَد مسيرته درس لكل فنان يسعى إلى تحقيق حلمه في عالم الفن".

57781122836535202407_1717_054140.jpg

 

نبذة عن محمود حميدة

وبدأ محمود حميدة، مشواره الفني بالأعمال التلفزيونية، كان من أشهرها مسلسل "أبيض وأسود" أمام صلاح ذو الفقار، وكان ظهوره له في فيلم "الأوباش" عام 1986، ثم لفت الأنظار بدوره في فيلم "الإمبراطور" عام 1990، ثم فيلم "إنذار بالطاعة" عام 1993، تعاون مع كبار المخرجين، مثل: محمد خان، ورأفت الميهي، ويوسف شاهين، وعاطف الطيب، وأسامة فوزي، وخيري بشارة، وغيرهم.

ويتميز محمود حميدة، بتنوُّع أدواره وقدرته على تجسيد مُختَلف الشخصيات، وتألق في العديد من الأعمال منها: "فارس المدينة" و"حرب الفراولة"، و"عفاريت الأسفلت"، و فيلم "الإمبراطور" وفيلم "شمس الزناتي" و "ملك وكتابة" و"فوتوكوبي"، أسس شركة "البطريق للإنتاج الفني"، التي أنتجت عدة أفلام: "جمال عبد الناصر" ، فيلم "ملك وكتابة"، وفيلم "جلد حي" عام 2010، فيلم "جنة الشياطين"، المستوحى من رواية "ميتتان لرجلٍ واحدٍ" للكاتب البرازيلي خورخي أمادو، أصدر حميدة مجلة متخصصة في السينما بعنوان "الفن السابع"، و أسس "ستوديو الممثل" مستعينًا بمختصين بارزين أسهموا في تدريب وصقل العديد من المواهب الشابة.

جوائز محمود حميدة

كما حصل محمود حميدة، على عدد من الجوائز منها: جائزة أحسن ممثل من المهرجان القومي الـ12 للسينما المصرية، جائزة أحسن ممثل من الجمعية المصرية لفن السينما عن دوره في فيلم "الرجل الثالث"، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان المركز الكاثوليكي بالقاهرة عن دوره في فيلم "ملك وكتابة"، وجائزة من الجمعية المصرية لفن السينما عن دوره في فيلم "عفاريت الأسفلت"، وجائزة الإنجاز الإبداعي بمهرجان الجونة السينمائي.

مهرجان الجونة السينمائي

ويعد مهرجان الجونة السينمائي، أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي، ويعرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، وأيضا يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام، ويعمل على تعزيز ودعم نمو الصناعة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم، اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق