جمع بين الزراعة والتجارة.. «جيوفاني» ينجح في زراعة الخضروات والفاكهة بشرفات المنازل.. ويقدم لخبراته لمتابعيه على توك توك (فيديو) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جمع بين الزراعة والتجارة.. «جيوفاني» ينجح في زراعة الخضروات والفاكهة بشرفات المنازل.. ويقدم لخبراته لمتابعيه على توك توك (فيديو) - مصر النهاردة

جيوفانى إيهاب ميشيل.. عمره عشرين عاما فقط ولكنه يحمل من الشغف والخبرة ما يكفي لأن يكون مصدر إلهام ووعى لعدد كبير من محبي الزراعة، فبالرغم من صغر سنه إلا أن لديه ما يكفي من المعلومات الزراعية التى استطاع ان يفيد بها عددا كبيرا من محبي الزراعة ويساعدهم في مراحل نمو زراعتهم المختلفة. 

فضل جيوفانى، المقيم في حي شبرا بالقاهرة، دخول كلية التجارة إنجليزى عن دخول كلية الزراعة حتى يستطيع أن يمزج بين دراسته للتجارة وموهبته في الزراعة، كان مترددا في البداية بين الكليتين ولكنه اتخذ قراره لأنه لا يريد أن تقتصر دراسته على الزراعة فقط.

-إعلانات-

اكتشاف جد جيوفانى شغفه تجاه الزراعة

بحكم عمله في مكتب الزراعة وشغفه الذي جعله يقتنى أنواع زرع مختلفة في منزله. اكتشف الجد شغف جيوفانى للزراعة، وهو لايزال في سن الثالثة أو الرابعة عشر من عمره، تلك الخبرة ساعدت جيوفانى وعلمته الكثير فهو مصدر الدعم له. 

في البداية أشار عليه جده أن يبدأ بزراعة الطماطم نظرا لأن زراعتها بسيطة وسهلة وإنتاجها وفير، ولم يكن جيوفانى يصدق في البداية أنه يمكن أن تنمو مثل هذه النبتة في شرفة منزله ولكنه جرب زراعتها ووجدها نجحت بالفعل في انتاج الطماطم.. 

 

شعر بالسعادة الكبيرة حينها وخاصة انه كان صغيرا في السن،ومنذ ذلك الحين بدأ يبحث أكثر في الزراعة وحاول ان يتعلم كل شيء حتى بدأ بالزراعة داخل شرفة منزله،جرب أنواع جديدة من النباتات وكلما نجح في رعايتهم وكبرت،كلما زاد شغفه وحبه للزراعة.

 

102.jpg
104.jpg
103.jpg

فؤاد الزراعة بالمنزل

توفر الزراعة بالمنزل الطاقة الإيجابية اللازمة للإنسان حيث تجعله أكثر إيجابية وإنتاجية وأكثر سعادة وتركيزا في العمل حيث تساعد على تحسين نوعية الهواء داخل المنزل وخفض مستويات ثانى أكسيد الكربون ، كما أن الزراعة بالمنزل توفر طعاما صحيا خاليا من المبيدات الحشرية الصناعية من خلال تبديلها بالمبيدات الحشرية والأسمدة الطبيعية،وأيضا تضفى لمسة جمالية للمنزل سواء من الداخل أو الخارج.

106.jpg
108.jpg
e925d44bf5.jpg

بداية تعليم الناس الزراعة 

أنشأ جيوفانى أول صفحة له على اليوتيوب في سن الخامسة عشر عاما ثم اتجه الى التيك توك لكى يطور مجاله في تعليم الناس الزراعة وخاصة وأنه لم يجد حينها احدا يقدم مثل هذا المحتوى عن الزراعة على هذه المنصة من قبل مثل كيفية زراعة الطماطم من أول البذرة إلى النتيجة في فيديو مدته دقيقة واحدة،هذه الفيديوهات القصيرة المفيدة ساعدت على زيادة عدد المتابعين على صفحته حتى وصلوا الى نصف مليون متابع فى سنتين أو أقل سواء كانوا من داخل مصر اومن دول عربية أخرى،أعلى فيديو لديه وصل في عدد المشاهدات إلى 10 و11 مليون مشاهد وعدد الفيديوهات التي قام بإنشائها حوالى اكثر من 700 فيديو.

dc57d5698b.jpg
112.jpg
113.jpg

بدأ جيوفانى بالحديث فيهم عن نباتات الزينة فهى تشغل اهتمام بعض المتابعين نظرا لشكلها الحلو وما فيها من ورود ثم تابع بعد ذلك عمله واتجه الى النباتات التي تستخدم في المطبخ مثل الريحان والروزمارى والزعتر والفراولة والطماطم والخيار والمانجو والبصل.

تواصل مع جيوفانى الكثير من الفنانين والإعلاميين ليشاركهم خبرته في الزراعة مثل الفنانة رانيا فريد شوقى فهى دائمة التواصل معه والمطرب حكيم .. يسألونه عن أنواع زرع كثيرة مثل البطاطا والفراولة وكيفية عمل سماد الخميرة وبعضهم يأخذ استشارته في زرع ما لديهم حتى يتعلموا كيف يتعاملون معه.

115.jpg
114.jpg
175.jpg

حلم جيوفانى

جيوفانى يحلم بتشجيع الناس على استغلال شرفتهم وزراعة أنواع مختلفة من النباتات فيها بدلا من استخدامها في تخزين الأشياء الخاصة بمنزلهم،ونصح بزراعة النباتات السهلة كالريحان والجرجير نظرا لأنها موجودة بالمنزل ويمكن استخدامها في الزراعة وأيضا الطماطم والبصل والبطاطس.

ويمكن لحبة البطاطس ان تنتج حوالى كيلو أو اثنين من البطاطس لو زرعت في حوض زراعة وكذلك بذرة الطماطم يمكن ان تنتج أكثر من 10 حبات طماطم اذا كانت مساحة تربتها صغيرة ويمكن ان تنتج أكثر من ذلك اذا كانت داخل حوض زراعة اكبر.

119.jpg
117.jpg
118.jpg

حملة " اللى يغلى ازرعه "

من خلال هذه الحملة قام جيوفانى بعمل فيديو يومى يتكلم فيه عن نبتة نستخدمها في حياتنا اليومية،وأنشأ جيوفانى هذه الحملة ليستطيع ان يخلق بديلا مناسبا قليلا عن أسعار الخضروات الغالية في السوق مثل الطماطم والبطاطس والخيار،هذه الخضراوات يمكن زراعتها في الشرفة ويمكنها ايضا ان تعطى إنتاجا وفيرا إذا زرعت منها كمية كبيرة كما أن الضوء وحالة الطقس التي تحتاجها هذه الخضراوات تتوافق مع أجواء شرفة المنزل فهي لا تحتاج بالضرورة إلى أرض زراعية كبيرة.

وحتى تتكون خبرة الفرد في الزراعة يمكن زراعة نباتات الزينة أولا مثل الورد والنباتات ذات الرائحة العطرة نظرا إلى أنها أسهل في رعايتها من الخضراوات وبعد ذلك يمكن الاتجاه إلى زراعة الخضراوات نظرا لأنها تحتاج الى خبرة أكثر في الإنتاج. 

140.jpg
121.jpg
174.jpg

كل زرعة تحتاج الى رعايتها الخاصة مثل كمية الضوء والماء ودرجة الحرارة والتربة المناسبة ولذلك يجب ان تكون الزرعة مناسبة لأجواء شرفة المنزل،فاذا كانت الزرعة تحتاج إلى الشمس يجب ان تكون الشرفة متوفر بها الشمس فلا يجب ان أعرض زرعة تحب الشمس إلى الظل والعكس صحيح.

من أكثر النباتات حبا لدى جيوفانى الريحان والإيفوربيا الحمراء لإنه نبات غريب وجميل فى نفس ذات الوقت فهو ينمو كصبار ثم يطرح ورد وورق في نفس الوقت وهذا ما يميزه عن باقى أنواع النباتات.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق