اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة : عجب العجاب في حالات الطلاق

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 26 سبتمبر 2024 | 01:23 مساءً

اللواء رأفت الشرقاوي

اللواء رأفت الشرقاوي

كتب : بلدنا اليوم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "أبغض الحلال إلى الله الطلاق".

حالات الطلاق أصبحت فى زماننا هذا من عجب العجاب ، سواء كانت فى الأسباب التى دفعت الزوجين إلى الطلاق، أو فى مظاهر البهجة والسرور التى تتم بمناسبة الطلاق أو الانفصال.

ليس كل رجل بخيل يجب التخلص منه، وليس كل رجل أنانى تستحيل عشرته ، ولكن هناك أزواج يُعد الخلاص منهم بمثابة ميلاد جديد للمرأة.

هذه الحقيقة تثبتها حفلات الطلاق

التى تقيمها بعض الزوجات أو الأزواج بمجرد الطلاق، أو خلع الزوج الذى كانت حياتها معه مستحيلة ، فالطلاق عندهن هو الفرحة التى طال انتظارها، وعلى الرغم من اندهاش المجتمع منها، ومعارضة الكثيرين للفكرة باعتبار أن الطلاق خسارة للطرفين وللأسرة كلها، ورفض علماء الدين لها، إلا أن الخبراء النفسيين يعتبرونها تعويضاً عن الهزيمة ورد فعل طبيعيا للإحساس بالفشل.

حفلات الطلاق بدأت كـ"موضة" ابتدعتها بعض الفنانات الغربيات ثم انتقلت إلى الفنانين والفنانات

العربيات ومنها إلى قطاع عريض من الرجال والسيدات تعبيرا عن الميلاد الجديد بعد الخلع أو الطلاق، حيث تقيم بعض النساء احتفالات بالمناسبة السعيدة بالنسبة لهن و يقدمن دعوات شبيهة بدعوات الزفاف تنص على " أتشرف أنا .....بدعوتكن لحضور حفل العشاء المقام بمناسبة طلاقى، وذلك فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساء يوم .......فى فندق....... بقاعة........ وبحضوركن تكتمل فرحتى

بطريقة غريبة... الفنّان المغربي "مستر كرايزي" يحتفل بطلاقه عثمان عاتيق حدّد ثمن تذكرة

الدخول بـ250 درهما (25 دولارا)، موجها دعوة عامة للجمهور للحضور بكثافة ومشاركته احتفاله بطلاقه .

أعلن مغني الراب المغربي، عثمان عاتيق، الشهير فنّيا بلقب "مستر كرايزي"، عن إقامة حفل فنّي ضخم بمدينة طنجة احتفالا بطلاقه من زوجته، وذلك خلال شهر أكتوبر القادم، في خطوة فاجأ بها جمهوره ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي ، ونشر الفنان، الذي تحظى أغانيه بمتابعة واسعه، عددا من التدوينات على صفحته بموقع "إنستغرام"، أعلن فيها خبر طلاقه للمرة الثانية، مشيرا إلى أنّه سيقيم

عرضا موسيقيا بهذه المناسبة بمقابل مادي، حيث حدّد ثمن تذكرة الدخول بـ250 درهما (25 دولارا)، موجها دعوة عامة للجمهور للحضور بكثافة ومشاركته احتفاله بطلاقه.

وأثار خبر اعتزام الفنان، الذي يتابعه أكثر من 4 ملايين شخص على مواقع التواصل الاجتماعي، تحويل حياته الشخصية وتجربته الزوجية إلى مناسبة فنية واحتفالية كبرى، جدلا، حيث انتقده شق وسخر منه شق آخر، كما فتح الخبر نقاشا بشأن انتشار ظاهرة الاحتفاء بالطلاق خلال الفترة الأخيرة، رغم أنّه يعتبر بالنسبة للكثيرين محطّة قاسية .

يذكر أنّ "ميستر كرايزي"، أعلن خلال شهر مايو الماضي، اعتزاله عالم موسيقى الراب، من أجل التفرغ بالكامل لنوع موسيقي جديد وهو الـ"تيكنو هارد"، الذي وجد فيه شغفا جديدا وأفقا واسعة للإبداع.

تعتبر تجربة انفصال الأزواج  عن بعضهم البعض من أقسى واشد التجارب ألما وتأثيرا في النفس، بعض السيدات يبقين في حالة نفسية سيئة لفترة طويلة، وأخريات يتجاوزن الأمر سريعا ويقمن بتصرفات تساعدهن على تجاوز الأمر .

عروس مكسيكية تحضر جلسة

تصوير بمفردها على كوبرى مشاة ألغت سيدة مكسيكية حفل زفافها قبل دقائق من بدئه ، وذلك بعد تلقيها خبر عن خيانة عريسها ، ولكنها قررت الاستفادة من جلسة التصوير التي كانت مدفوعة مسبقا، وحضرتها بمفردها ،وأشارت صحيفة الامبرسيال" المكسيكية إلى أن المرأة المكسيكية طالبت مصورها بنشر الفيديو الخاص بها ، والتي ظهرت بها حزينة بعد أن تركت مكياجها يظهر بشكل سئ نتيجة بكائه .

بريطانية تحرق فستان زفافها فى حفل الطلاق ، حرصت آبي

طومسون، من كليفلاند، ميدلسبره، وتبلغ من العمر 26 عاماً على أقامت حفل طلاق بعد انفصالها عن زوجها ، بعد تسعة أشهر من تقديمها لطلب الطلاق، ودعت الأصدقاء والعائلة والجيران للاحتفال بنهاية "الجزء السيئ" من حياتها وقررت التخلص من فستان زفافها بتلطيخه وحرقه، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية ، احتفظت آبي طومسون وهى أم لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات، بفستان زفافها الذي يبلغ سعره 1000 جنيه إسترليني طوال فترة زواجها وارتدته فى حفل طلاقها الذى أقامته في شهر

سبتمبر الماضى بعد 9 أشهر من تقديمها لطلب الطلاق وظهرت بمقطع الفيديو الذى سجلته لنفسها وهى تغني وترقص بينما يقذفها أصدقاء بطلاء أزرق فاتح، ثم ألقت بالفستان في الأرض وأشعلت النار فيه وألقت بقاياه فى سلة المهملات.

لا ندرى ما ستأتى به الايام المقبلة فى مراسم حفالات الانفصال أو الطلاق .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ،

اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق