منتدى يثمن موقف الدنمارك بالصحراء

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
منتدى يثمن موقف الدنمارك بالصحراء
صورة: صفحة وزارة الخارجية
هسبريس من الرباطالخميس 26 شتنبر 2024 - 20:39

ثمّن المنتدى الدنماركي المغربي، الناشط من كوبنهاغن، “تأكيد مملكة الدنمارك اعتبار مخطط الحكم الذاتي، الذي تقدم به المغرب في سنة 2007، مساهمة جادة وموثوقة في المسار الأممي الجاري، وأساسا جيدا من أجل حل متوافق عليه بين جميع الأطراف في قضية الصحراء المغربية”.

وعبر المنتدى الدنماركي المغربي، في بلاغ توصلت به هسبريس، عن “إشادته بهذا الإعلان الواضح الذي جاء في بيان مشترك عقب محادثات أجراها، اليوم الأربعاء بنيويورك، وزيرا الشؤون الخارجية بالمغرب والدنمارك، على هامش الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وتضمينه دعم الطرح المغربي الملتزم بالقرارات الأممية”.

وورد ضمن البيان الذي وقعه مصطفى الطيبي، رئيس المنتدى الدنماركي المغربي، أن “المنتدى يقدّر الجهود البارزة للملك محمد السادس في تعريف المنتظم الدولي بعدالة قضية الصحراء المغربية”.

ونوّه البيان بـ”حكمة الحكومة الدنماركية رغم مناورات الانفصاليين، والأصوات الداعمة لهم، التي حاولت تغليط السياسيين الدنماركيين، على مدى سنوات طويلة، بترويج ادعاءات زائفة للحصول على موقف ضد السيادة الترابية المغربية”.

وهنأ المنتدى الدنماركي المغربي الفاعلين المدنيين والسياسيين المغاربة الموجودين في الدنمارك، وبينهم المنتدى الدنماركي المغربي أيضا، على “جهودهم المساهمة في التعريف بقضية الصحراء المغربية في عموم دول إسكندنافيا وتصديهم لأكاذيب الأطراف الحاقدة”.

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق