إحباط محاولة للهجرة بالشاطئ الأبيض

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إحباط محاولة للهجرة بالشاطئ الأبيض
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالجمعة 27 شتنبر 2024 - 04:40

تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي لقصابي، نواحي كلميم، من إجهاض عملية للهجرة غير النظامية بمنطقة “أم خرشيش” في نفوذ الجماعة الترابية الشاطئ الأبيض.

وأسفرت هذه العملية الأمنية، التي تمت بتنسيق مع مصالح السلطة المحلية والقوات المساعدة، عن توقيف 80 مرشحا للهجرة غير النظامية، ضمنهم 55 مغربيا والباقون يتحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وحجزت المصالح ذاتها زورقين مطاطيين وثلاثة محركات إلى جانب كمية مهمة من البنزين، فضلا عن معدات تستعمل في الإبحار.

ويجري التحقيق مع الموقوفين، في إطار الأبحاث الأولية التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، من أجل الوصول إلى الواقفين المحتملين وراء تنظيم هذه العمليات غير المشروعة، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة للقضية.

وفي سياق متصل، تواصل دوريات مشتركة بين الدرك الملكي والسلطات المحلية والقوات المساعدة تكثيف حملات التمشيط والمراقبة على مستوى الشريط الساحلي، وفي كل تراب الإقليم، بهدف التصدي الاستباقي لكل الأنشطة غير القانونية، لا سيما الهجرة السرية.

ورسمت مصالح الدرك الملكي بسرية كلميم والسلطة المحلية والقوات المساعدة خطة أمنية أساسها التواجد الأمني المكثف ليلا ونهارا على امتداد الشريط الساحلي للإقليم، والبقاء في حالة استنفار وتأهب من أجل التصدي لكافة الظواهر غير القانونية.

وأفلحت هذه الخطة الأمنية في إحباط عدد كبير من محاولات الهجرة السرية عبر المنفذ البحري بسواحل الإقليم، وتوقيف مئات المرشحين وحجز زوارق مطاطية ومعدات تستعمل في الإبحار، وإلقاء القبض على منظمين لهذه الأنشطة غير القانونية.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق