نصائح هامة من الأرصاد للمواطنين لتفادي نزلات البرد في فصل الخريف

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع انطلاق فصل الخريف 2024، بدأت درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي، مما يجعلنا نشعر بالبرودة في فترات الليل أحيانًا.

نصائح هامة من الأرصاد للمواطنين

 ويُعزى هذا التغير إلى الفرق الواضح بين درجات الحرارة ليلاً ونهارًا، ومع هذا التذبذب، قد نواجه بعض الأمراض المرتبطة بالخريف، لذا من الضروري متابعة حالة الطقس باستمرار وتجنب تخفيف الملابس، لتفادي الإصابة بنزلات البرد.

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الخريف يتميز بتقلبات جوية سريعة وعنيفة، حيث يحدث تذبذب ملحوظ في درجات الحرارة خلال النصف الأول من الفصل بين النهار والليل

وأضافت: "ولذلك، من المهم متابعة النشرات الجوية يوميًا لمعرفة قيم درجات الحرارة والظواهر الجوية المختلفة، ليتمكن المواطنون من اتخاذ الاحتياطات اللازمة".

وأشارت غانم إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في فترات الليل، مما قد يؤدي إلى فرق يصل بين 10 إلى 12 درجة مئوية بين درجات حرارة النهار والليل.

فعلى الرغم من أن الطقس نهارًا يكون دافئًا مائلًا للحرارة، إلا أن ليالي الخريف تميل إلى البرودة.

وتابعت: "يُنصح بارتداء الملابس المناسبة عند الخروج في الصباح الباكر أو عند العودة من العمل في ساعات الليل المتأخرة، مع اصطحاب قطعة ملابس إضافية للتكيف مع انخفاض درجات الحرارة".

وأشارت "غانم" إلى أهمية ارتداء الكمامات في حال حدوث أي من الظواهر الجوية مثل الأتربة وسقوط الأمطار، وخاصة عند نشاط الرياح المثيرة للرمال. وفي حال هطول الأمطار، يُنصح بالقيادة بهدوء وتجنب السرعات العالية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق