سر عداوة جماهير النادي الأهلي وإيمانويل أديبايور بسبب محمد أبو تريكة بعد حديثه عن نادي الزمالك

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ظهر النجم التوجولي إيمانويل أديبايور مع الإعلامي إبراهيم فايق في الساعات الأخيرة قبل مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، وآثار الجدل بسبب حديثه عن نادي الزمالك وتجاهل النادي الأهلي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

تصريحات إيمانويل أديبايور

وكان إيمانويل أديبايور قد تحدث وقال بأن نادي الزمالك هو نادي طفولته منذ أن كان بعمر 5 سنوات ولم يسمع عن النادي الأهلي، وأن مشاهدة الزمالك في أرض الملعب حلم وتحقق بالنسبة له.

تصريحات إيمانويل أديبايور عن الزمالك وتجاهل النادي الأهلي، عادت للأذهان من جديد سر العداوة التاريخية بين جماهير النادي الأهلي وإيمانويل أديبايور، خاصة بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2008، وكان المنافس الأول والمباشر له وقتها كان محمد أبو تريكة.

سبب العداوة بين جماهير الأهلي وإيمانويل أديبايور

ترشح إيمانويل أديبايور لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2008 وكان المنافس الأول وقتها هو محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي، وكان أبو تريكة قد حصل مع الفراعنة على لقب دوري أبطال أفريقيا، بجانب الفوز بالعديد من البطولات القارية والمحلية مع النادي الأهلي.

515.webp
516.jpg
محمد أبو تريكة

أما إيمانويل أديبايور كان يلعب وقتها في نادي أرسنال الإنجليزي، ولم يحقق أي لقب مع ناديه أو مع منتخب توجو، وكانت التوقعات تشير بأن أبو تريكة سيحقق لقب أفضل لاعب في أفريقيا وقتها نظراً لنجاحاته.

دعم إنجليزي لأديبايور

وحصل إيمانويل أديبايور على دعم كبير من الصحافة الإنجليزية ونادي أرسنال وقتها في 2008 من أجل حصوله على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، وأن المنافسة القوية مع محمد أبو تريكة تصب في مصلحة لاعب منتخب مصر بسبب إنجازاته.

وحصل إيمانويل أديبايور على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا وقتها على حساب محمد أبو تريكة، بعد الدعم الإنجليزي للاعب.

سيطرة مصرية على البطولات الفردية

وكان حسن شحاتة مدرب منتخب مصر قد حصل وقتها على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا والنادي الأهلي أفضل نادي في أفريقيا، كما حصل منتخب مصر على جائزة أفضل منتخب في القارة، وخرج اللقب الوحيد لإيمانويل أديبايور بسبب تواجده مع نادي أرسنال الإنجليزي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق