مقتل 9 لبنانيين من عائلة واحدة بغارة إسرائيلية على شبعا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

قال رئيس بلدية بلدة شبعا اللبنانية محمد صعب ، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، إن 9 أشخاص من نفس العائلة، بينهم 4 أطفال، قتلوا في غارة شنتها إسرائيل في حوالي الساعة الثالثة فجرًا على البلدة الحدودية التي تقع في جنوب لبنان.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات استهدفت بلدتي الشعيتية وزبقين جنوب لبنان، كما استهدفت غارة بلدة جويا قضاء صور جنوب لبنان أسفر عن مقتل 3 مدنيين.

غارات إسرائيلية

شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات ليلًا استهدفت بلدات الخيام وميفدون ومرتفعات جبل الريحان جنوب لبنان.

وتشن القوات الإسرائيلية، منذ فجر الاثنين الماضي، موجات من الغارات الجوية المكثفة في عملية أطلقت عليها اسم “سهم الشمال”، مستهدفة مناطق جنوب وشرق لبنان، التي تعد معاقل حزب الله اللبناني.

ستارمر وميقاتي يبحثان التطورات

من ناحية أخرى، ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني أن كير ستارمر التقى نظيره اللبناني نجيب ميقاتي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وناقشا أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار مع إسرائيل والتوصل لحل عبر التفاوض.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء رويترز، أوضح البيان أن “رئيس الوزراء بدأ بتقديم خالص تعازيه لرئيس الوزراء ميقاتي في فقدان أرواح مدنيين في الأسابيع القليلة الماضية”.

وذكر البيان أنهما “ناقشا الصراع المتصاعد في لبنان واتفقا على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار والتوصل لحل عبر التفاوض”.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق