بعد انتخاب زعيم جديد.. الصين تحث اليابان على تبني نهج صائب

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

عبرت الصين، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، عن أملها في أن تتبنى اليابان نهجًا “موضوعيًا وصائبًا” يمكّنها من تفهم جيرانها والتعاون معهم لتعزيز علاقات ثنائية سليمة ومستقرة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في إفادة صحفية دورية في بكين، ردًا على سؤال يطلب تعليقه على فوز وزير الدفاع الياباني السابق شيجيرو إيشيبا، بزعامة الحزب الحاكم في اليابان بما يؤهله ليصبح رئيس الوزراء المقبل، وفق كالة أنباء رويترز.

فوز شيجيرو

فاز وزير الدفاع الياباني السابق شيجيرو إيشيبا، في وقت سابق اليوم الجمعة، بسباق قيادة الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في البلاد، بما يؤهله ليحل محل رئيس الوزراء الحالي فوميو كيشيدا.

ومن شبه المؤكد أن يصبح الفائز في انتخابات قيادة الحزب الحاكم رئيسًا للوزراء، نظرًا لسيطرة الحزب على مجلس النواب في البرلمان.

من هو شيجيرو إيشيبا؟

تغلب الخبير الأمني إيشيبا على وزيرة الأمن الاقتصادي ساناي تاكايتشي في جولة إعادة أجريت إثر عدم فوز أي من المرشحين التسعة بالأغلبية المطلوبة في الجولة الأولى من التصويت.

إيشيبا سياسي مخضرم يبلغ من العمر 67 عامًا، وشغل عدة مناصب عليا بما في ذلك وزير الدفاع.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق