قطاع التجزئة في الإمارات يتجه إلى نصف تريليون درهم

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

توقع تقرير حديث، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، أن تشهد مبيعات التجزئة في دولة الإمارات نموًا بمعدل سنوي مركب قدره 5.4%، بين عامي 2023 و2028، لتصل إلى 139.1 مليار دولار (510.5 مليار درهم).

ويرجع هذا النمو إلى تزايد عدد الوافدين إلى البلاد، والتدفق المرتقب للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، وارتفاع الطلب على تجارب التسوق الفريدة، والمحفظة القوية من مشاريع التجزئة التي يجري العمل عليها، بحسب تقرير “ألبن كابيتال” شركة الاستشارات المصرفية الاستثمارية في دبي.

مبيعات التجزئة

وفقًا للتقرير، تقود دولة الإمارات التوسع في قطاع البيع بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعتبر واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للسفر والسياحة، كما تعد سوقاً حيوياً لاستضافة الأحداث الرياضية والترفيهية العالمية.

ومن المرجح أن تُسهم هذه العوامل مجتمعة في الحفاظ على الازدهار الكبير في مبيعات التجزئة بالإمارات، في حين أن اتفاقيات التجارة الحرة، التي أبرمتها الإمارات مع العديد من الدول حول العالم، ستنعكس نتائجها على زيادة المبيعات، عبر أنماط البيع بالتجزئة المختلفة على مدى السنوات الأربع المقبلة.

ومن المتوقع أن تنمو مبيعات التجزئة في دول المجلس بحدود 1.0% و5.4% بين 2023 و 2028، وأن تستحوذ السعودية والإمارات معاً على نسبة 77.7 % من إجمالي مبيعات التجزئة في دول المجلس بحلول 2028. 

ومن المرجح ظهور 3.9 مليون متر مربع من مساحات التجزئة في دول المجلس، خلال الأعوام 2023 و2028، ليرتفع إجمالي المساحات القابلة للتأجير لتجارة التجزئة المنظمة في المنطقة إلى 24.3 مليون متر مربع.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق