5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة، تفاصيل

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في خطوة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية عن أولياء الأمور وتعزيز الاستثمارات في قطاع التعليم الخاص، طالبت جمعية خبراء الضرائب المصرية بتطبيق التيسيرات الضريبية التي أعلن عنها أحمد كجوك، وزير المالية، على المدارس الخاصة التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه.

التعليم الخاص في مصر: أرقام وإحصائيات

وذكر المحاسب الضريبي أشرف عبد الغني، مؤسس الجمعية، أن التعليم الخاص يستحوذ على 10.6% من إجمالي 25.6 مليون طالب في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي في مصر.

ويتوزع هذا العدد بين المدارس الدولية التي تشكل 34% والمدارس الخاضعة لإشراف وزارة التعليم والتي تمثل 66%، مما يجعلها الخيار المفضل للأسر متوسطة الدخل.

زيادة الطلب على الخدمات التعليمية

أشار عبد الغني إلى أن التركيبة السكانية في مصر، التي تضم 43% من الشباب دون سن 18 عامًا، تتضمن أيضًا 13% من الأطفال دون الأربع سنوات، ومن المتوقع أن يزداد الطلب على الخدمات التعليمية في السنوات المقبلة، مما يستدعي توفير المزيد من المدارس.

استراتيجية التعليم حتى عام 2030

فيما يتعلق بمستقبل التعليم الخاص، أوضح عبد الغني أن استراتيجية التعليم في مصر حتى عام 2030 تتوقع زيادة نسبة مساهمة التعليم الخاص إلى 18%، ولذلك، من الضروري توفير حوافز تشجع المستثمرين على دخول هذا المجال، مع ضرورة قيام الحكومة بدور رقابي فعال.

تيسيرات ضريبية جديدة للمدارس الخاصة

أشار عبد الغني إلى أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية السابق، أصدر قرارًا في يونيو 2021 بمعاملة المدارس الخاصة التي لا تتجاوز حجم أعمالها 10 ملايين جنيه كمشروعات صغيرة ضريبيًا، وذلك وفقًا للمواد 47 و48 و49 من القانون رقم 91 لسنة 2005.

ويأتي إعلان أحمد كجوك عن حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة التي تشمل نظامًا ضريبيًا مبسطًا للمشروعات الصغيرة، ليعزز من دعوات الجمعية.

فوائد التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة

أكد عبد الغني أن تطبيق هذه التيسيرات على المدارس الخاصة سيحقق خمس مزايا رئيسية، وهي:

تشجيع بناء المدارس الخاصة: من خلال تخفيف العبء المالي على المستثمرين.
زيادة حصيلة الضرائب: مما يعود بالنفع على الاقتصاد.
حفظ حق الدولة: من خلال ضمان الالتزام الضريبي.
منع التهرب الضريبي: مما يساهم في تعزيز الشفافية.
رفع كفاءة المدارس: دون تحميل أولياء الأمور أي أعباء مالية إضافية.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق