عبد العاطي يلتقي نظيره الهولندى في نيويورك

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هايدي صبري
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 5:51 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 5:51 م

التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الجمعة نظيره الهولندي كاسبر فيلد كامب، وذلك على هامش أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

أشاد عبد العاطي، بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مرحبًا بالبعثات التجارية المقرر زيارتها مصر خلال العام الجاري والمعنية بالقطاع الزراعي وقطاع الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا الحرص على دعم الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتعزيز فرص الاستثمار المتبادل من خلال ترتيب زيارات مسئولي كبرى الشركات الهولندية لمصر للتعرف على بيئة الاستثمار ومحفزاتها فى مجالات الزراعة وإدارة المياه والصناعة، والرقمنة والبنية التحتية والخدمات المالية والطاقة.

كما ثمن عبد العاطى التعاون البناء بين البلدين في مجال الهجرة، متطلعًا إلى ترجمة إعلان النوايا بين الجانبين في صورة مشروعات مشتركة. وتناول وزير الخارجية التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

وأشار وزير الخارجية إلى مواصلة مصر جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، كما أكد على أهمية فتح كافة المعابر مع غزة لنفاذ المساعدات الإنسانية.

كما أشار إلى مواصلة مصر لمساعيها الدولية لحشد الدعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة ومتصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلاً عن منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق