بين الأضواء والخفاء.. معاناة الفنانين في مواجهة قلة العروض

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعاني الساحة الفنية في الوطن العربي من شكاوى متزايدة من الفنانين بشأن قلة الفرص والأعمال المتاحة لهم.

ومع ارتفاع مستوى المنافسة والإنتاج، يجد الكثيرون أنفسهم بعيدين عن الأضواء، مما يدفعهم للتعبير عن استيائهم ومناشدة الشركات الإنتاجية والمسؤولين لتوفير الفرص اللازمة لتعزيز تواصلهم مع الجمهور وإبراز مواهبهم.

تعكس هذه الشكاوى حاجة ملحة لدعم الفنانين وتحقيق التوازن في القطاع الفني.

قرر الفنان كريم الحسيني اعتزال ما سماه «السعي للعمل في الوسط الفني» بسبب قلة مشاركته في أعمال فنية، وأيضًا بسبب ما وصفه بـ«المحسوبية» و«الشللية». كتب عبر حسابه على فيسبوك: «قررت أعتزل السعي في الوسط الفني الجميل، لأنني فنان (قديم نوفي) أنتمي إلى زمن الفن الجميل. لقد تعبت وسئمت من هذا الضجيج والنفاق».

ورغم ذلك، أشار إلى سعادته على خشبة المسرح واهتمامه بتقديم نفسه للجمهور.

في سياق آخر، وجه الفنان أحمد عزمي رسالة إلى المسؤولين في الشركة المتحدة للإنتاج الفني، مطالبًا بإتاحة فرصة عمل له في مصر بعد سنوات من المشاركة في أعمال بالخارج. وأعرب عن استيائه من عدم تلقيه أي عرض من الشركة رغم تجربته العديدة وحصوله على جوائز.

أما الفنانة مها أحمد، فقد عبرت عن استيائها من عدم عرض أعمال جديدة لها، مشيرةً إلى أنها أصبحت موظفة في منصة تيك توك، حيث تجد فرصة للعمل في ظل نقص الفرص في الوسط الفني.

في السياق سابق، ناشد الفنان إحسان ترك الفنان محمد رمضان عبر مواقع التواصل الاجتماعي للعمل معه، واستجاب الأخير لهذه المناشدة وضمه إلى أسرة مسلسل «جعفر العمدة» الذي عُرض في رمضان 2023.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق