باحث: السياسة الدولية لن تفلح في منع إسرائيل من وقف العداون على لبنان

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور إليان سركيس، الكاتب والباحث السياسي، إن السياسة الدولية المتبعة لا تبشر بأي خير ولن تفلح في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار على لبنان، إذ أن التجارب السابقة خلال العدوان الإسرائيلي على غزة أثبتت فشل المفاوضات التي عُقدت باستمرار.

 

فرنسا قامت بالضغط على أمريكا

وأضاف «سركيس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض أي تهدئة بالمنطقة، مشيرًا إلى أن فرنسا قامت بالضغط على أمريكا من أجل الضغط على نتيناهو لو قف إطلاق النار.

 

ولفت إلى أن نتنياهو لا يرد على أي حد، فضلا عن أنه ينوي إحداث خراب شامل وموسع على لبنان مثل مافعل بغزة، إذ أنه يحظى الآن بتأييد شعبي كبير في إسرائيل.

 

وتابع: «هناك تناقض كبير من الإدارة الأمريكية حيث أنها تدعي أنها تحاول الضغط على نتنياهو من أجل وقف إطلاق النارعلى لبنان وغزة، ومن جهة أخرى أنها دعمت إسرائيل بمعدات عسكرية تبلغ قيمتها 8 مليار». 

 

نتنياهو قطع زيارته لنيويورك وسيعود لإسرائيل

وفي وقت سابق، قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قطع زيارته لنيويورك وسيعود لإسرائيل.

 

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية أن معلومات الاستخبارات أكدت أن حسن نصر الله كان فى المقر المستهدف لكن مصيره ليس واضحا.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية أن الجيش يحقق فيما إذا كان حسن نصر الله موجودا فعلا فى الموقع المستهدف بالقصف على الضاحية الجنوبية فى بيروت أم لا.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم استخدام قنابل تزن 2000 رطل خارقة للتحصينات فى قصف الضاحية الجنوبية فى بيروت.

 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية فى بيروت هو اغتيال حسن نصر الله.

 

وأكد الجيش الإسرائيلى أن المقر الرئيسى المستهدف لحزب الله كان أسفل مبان سكنية فى الضاحية الجنوبية.

 

وأكدت وسائل إعلام لبنانية أن هناك أنباء عن فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله فى الغارة الإسرائيلية على المقر الرئيسى لحزب الله فى الضحاية الجنوبية فى بيروت.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى اليوم إنه تم استهداف المقر الرئيسى لحزب الله ومقر قيادته فى الضاحية الجنوبية، حسبما ذكرت وسائل إعلام لبنانية.

 

يذكرأن وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن قال أن خوض إسرائيل حربا شاملة مع حزب الله سيكون مدمرا، وعدد الضحايا قد يتجاوز غزة، حسبما ذكرت سى أن إن الأمريكية.

 

وأكد أوستن أن التوغل البرى المحتمل لإسرائيل بلبنان يهدد بتفاقم الوضع وتحويله لصراع إقليمى، مؤكدا ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسى للصراع.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق