مصر تطالب المنظمة الدولية للهجرة بمساعدتها على تحمل أعباء استضافة اللاجئين

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقي الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، مع إيمي بوب، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، وذلك على هامش الشق رفيع المستوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية ثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة، مُعربًا عن تطلع مصر لتعزيز هذا التعاون لضمان الإدارة الشاملة للهجرة على نحو يعزز من التنمية المستدامة.

وأشار وزير الخارجية، خلال اللقاء، إلى تبني مصر لنهج شامل في التعامل مع قضية الهجرة، بصورة تراعي الأبعاد التنموية والأمنية المرتبطة بها، ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية، مشددًا على أهمية تكثيف الجهود الدولية لضمان التفعيل المنصف والمستدام لمبدأ تقاسم الأعباء والمسؤوليات.

وحث وزير الخارجية المنظمة على توفير الدعم اللازم لمساعدة مصر على تحمل أعباء استضافة الأعداد الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، مستعرضًا الجهود المبذولة من الجهات الوطنية لاستيعاب الوافدين، وتلبية احتياجاتهم، وما يترتب على ذلك من أعباء على الدولة المصرية.

وأعرب، عن تطلع مصر لمواصلة التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتسهيل العودة الطوعية والمستدامة للمهاجرين الأجانب الموجودين بمصر، مُستعرضًا جهود السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر الحدود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق