"الأهلي للتمويل العقاري" تستهدف مضاعفة التمويلات إلى 7 مليارات جنيه

أصول مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ads
عقارات

يأتي في إطار سعي الشركة للوصول إلى شرائح جديدة من المستفيدين بتمويلاتها اتساقاً مع النمو المطرد لتمويلات البنك الأهلي المصري

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 10:08 م

حاتم عامر العضو المنتدب
حاتم عامر العضو المنتدب لشركة الأهلي للتمويل العقاري
ads
ads

تستهدف شركة الأهلي للتمويل العقاري مضاعفة التمويلات التي تقدمها لتصل قيمتها إلى 7 مليارات جنيه بنهاية عام 2025، مقارنة بالقيمة الحالية لمحفظة التمويلات البالغة 3.7 مليار جنيه، بحسب حاتم عامر، العضو المنتدب للشركة.

قال عامر إن ذلك يأتي في إطار سعي الشركة للوصول إلى شرائح جديدة من المستفيدين بتمويلاتها اتساقًا مع النمو المطرد لتمويلات البنك الأهلي المصري لفئتي محدودي ومتوسطي الدخل، والبالغة 18 مليار جنيه والتي تمثل 25% من إجمالي تمويلات البنوك والمؤسسات المالية للفئتين. 

وأشار إلى أن الشركة تطلق منتجات تمويلية بما يتناسب مع دخل العملاء وفق أقساط وآجال سداد مختلفة، حيث كان أبرز هذه المنتجات "إيه إم إف وين" (Al-Ahli Mortgage Finance Win)، والذي يتيح للعملاء الحصول على تمويل بضمان العقارات التي يمتلكونها، سواء السكنية أو التجارية أو الإدارية. 
وقال إن مبادرات البنك المركزي المصري ساهمت بدور كبير  في نشر الثقافة والوعي بمفهوم التمويل العقاري في مصر، من خلال إتاحة التمويل لكافة شرائح المجتمع للحصول علي وحدة سكنية وفقا وامكانياته ومتطلبات المالية.
وأضاف عامر أن السوق العقاري في نمو وتطور مستمر، ولذلك الاهلي للتمويل العقاري تتطلع دائما إلى ابتكار منتجات جديدة باستمرار تواكب احتياجات العملاء، أبرزها منتج win لتقليل المستندات المطلوبة بشكل كبير تسهيلا على المستثمرين.
وأشار عامر، إلى أن أي مواطن يمتلك عقار يستطيع الحصول على تمويل من الاهلي للتمويل سواء لتشطيب هذا العقار أو شراء عقار آخر.
ولفت إلى أن أسعار الفائدة العالية تعتبر تحدي للجميع وليس المطور العقاري فقط، ولكنها مرتبطة بالاوضاع الاقتصادية بشكل عام، إلا أنه من المتوقع العام القادم انخفاض أسعارها بشكل قوي لتعود إلى معدلات الاقتصاد المصري الطبيعي، وقد تصل نسبة الانخفاض إلى 8% بحلول النصف الثاني من 2025.

وأكد عامر أن نسب التعثر في الشركة لم تتخط 1.6% رغم تحدي ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة أعباء الاقساط علي العملاء، مشيرا إلى أن الشركة عكفت خلال الشهور الماضية علي إطلاق عدة برامج تمويلية مختلفة وأنظمة سداد مرنة تتناسب وكافة العملاء لاسيما في ظل ارتفاع مؤشر أسعار الفائدة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق