"سنطرال دانون" تحصل على شهادة عالمية

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حصلت شركة سنطرال دانون على شهادة B Corp™ المرموقة، لتنضم بذلك إلى شبكة عالمية من الشركات الملتزمة بمعايير صارمة للأداء الاجتماعي والبيئي.

وحسب بلاغ للشركة فإن هذه الشهادة تمنح من قِبل منظمة B Lab® المستقلة، التي تقيم الشركات على أساس خمسة محاور رئيسية، تشمل الحوكمة، البيئة، الأجراء، المجتمع، والعملاء.

وأضاف البلاغ، الذي تتوفر جريدة هسبريس الإلكترونية على نسخة منه، أن “هذا التقييم يعزز الالتزام بالشفافية، المسؤولية الاجتماعية، والبيئية”، لافتا إلى أن “الشركة لا تركز فقط على الأداء الاقتصادي، بل تمتد مسؤوليتها لتشمل التأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة”.

وفي محور الحوكمة أكدت الشهادة التزام “سنطرال دانون” بإدارة شفافة ومسؤولة تخدم جميع الأطراف ذات الصلة، مشيرة إلى أن “الشركة تعمل على تنفيذ ممارسات مستدامة لإدارة الموارد والحفاظ على البيئة للأجيال القادمة”.

وعلى مستوى الأجراء كشفت الوثيقة ذاتها أن “الشركة تعمل في بيئة مشجعة ومحفزة تدعم التطور المهني للأجراء، بينما تعزز في الوقت نفسه المشاركة في المجتمع المحلي من خلال مبادرات تهدف إلى تقوية النسيج الاجتماعي”، موضحة أن “سنطرال دانون تولي اهتماما كبيرا لبناء علاقة ثقة مع العملاء، من خلال تبني ممارسات أخلاقية ومستدامة في سلسلة التوريد”.

ووفق البلاغ ذاته فإن “الشهادة تعد تأكيدا على أن ‘سنطرال دانون’ تتبع نهجا مزدوجا يوازن بين النجاح الاقتصادي والمسؤولية الاجتماعية”، مضيفا أنه “من خلال هذه الشهادة تعزز الشركة رؤيتها القائمة على تقديم تغذية صحية ومغذية للمجتمع المغربي، وتعكس التزامها تجاه الشركاء، مثل التجار والفلاحين والمستهلكين؛ عبر تبني ممارسات مستدامة تعزز من جودة الحياة وتحترم البيئة، ما يسهم في تحقيق نمو اقتصادي مع تأثير إيجابي على المجتمع والبيئة”.

وفي هذا الصدد قال هيرفي أوراما بارير، الرئيس التنفيذي لـ”سنطرال دانون”: “إن حصولنا على شهادة B Corp™ هو اعتراف بالجهود التي بذلتها فرقنا لتحقيق تأثير إيجابي على بيئتنا ومجتمعنا المغربي”، معربا عن فخره بـ”المساهمة في مستقبل مستدام يتماشى مع قيمنا”، ومؤكدا أن “شهادة B Corp™ تتوافق تمامًا مع الهدف الاقتصادي والاجتماعي لدانون، الذي يسعى إلى إحداث تأثير إيجابي على جميع أطراف المنظومة”.

من جانبها عبرت لوسي موغاي، المديرة التنفيذية لمنظمة B Lab Africa، عن سعادتها لانضمام “سنطرال دانون” إلى مجتمعB Corp™، التي تجمع الشركات الملتزمة بتغيير وتطوير طريقة عملها، لافتة إلى أن “سنطرال دانون ستكون إضافة رائعة لهذا المجتمع وستستمر في دعم هذا الحوار”.

حري بالذكر أن شهادة B Corp™ تعد علامة ثقة للمستهلكين، وتؤكد التزام “سنطرال دانون” بمعايير الاستدامة، كما تعكس رغبة الشركة في دمج التزاماتها في كامل سلسلة قيمتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق