إعصار هيلين يقتل 30 شخص على الأقل ويسبب دمار كبير في الولايات المتحدة

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- لقي ما لا يقل عن 30 شخص مصرعهم عندما ضرب إعصار هيلين جنوب شرق الولايات المتحدة. وتسابق طواقم الطوارئ لإنقاذ الأشخاص المحاصرين في المنازل التي غمرتها المياه بعد أن ضرب إعصار هيلين ساحل فلوريدا كعاصفة مدمرة للغاية من الفئة الرابعة.

وقد تسبب في حدوث عاصفة هائلة، مما خلف دمارًا يمتد مئات الأميال إلى الشمال. وانقطعت الكهرباء عن الملايين في فلوريدا والولايات المجاورة.

وفي الوقت نفسه، حوصر العشرات من الأشخاص على سطح مستشفى غمرته المياه في تينيسي.

وقيل إن فرق الطوارئ منخرطة في “عملية إنقاذ خطيرة” بعد أن غمرت المياه المستشفى “بمياه سريعة الحركة”.

وقد تم تخفيض تصنيف إعصار هيلين إلى منخفض استوائي، وهو الآن فوق ولاية كارولينا الشمالية مع أقصى سرعة للرياح المستمرة 45 ميلاً في الساعة (72 كيلومترًا في الساعة).

ضربت العاصفة هيلين ليلاً برياح قصوى بلغت سرعتها 140 ميلاً في الساعة (225 كيلومترًا في الساعة) في منطقة بيج بيند الريفية، الجزء الشمالي الغربي من فلوريدا.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن المعلومات الأولية تظهر أن مستويات المياه وصلت إلى أكثر من 15 قدم فوق سطح الأرض في تلك المنطقة.

وافق الرئيس الأمريكي جو بايدن على طلبات إعلان الطوارئ من حكام العديد من الولايات الجنوبية المتضررة من هيلين.

يتم دعم جورجيا وفلوريدا وألاباما وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية من قبل أفراد الاستجابة للطوارئ بما في ذلك فرق البحث والإنقاذ وموظفي الدعم الطبي وخبراء الهندسة.

قال حاكم جورجيا برايان كيمب إن العشرات من الأشخاص ما زالوا محاصرين في المباني المتضررة من العاصفة، مع انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المستشفيات في جنوب جورجيا.

وفي الوقت نفسه، قال حاكم فلوريدا رون دي سانتيس إن الأضرار الناجمة عن هيلين في المنطقة تبدو أكبر من الأضرار المجمعة التي سببتها إيداليا والإعصار ديبي في أغسطس. وقال “إنه أمر محبط”.

ولا يمكن الوصول إلى العديد من العالقين في أماكن مثل تامبا إلا بالقوارب، حيث حذر المسؤولون من أن المياه قد تحتوي على أسلاك حية ومياه صرف صحي وأشياء حادة وحطام آخر.

وفقًا لموقع PowerOutage الإلكتروني، فإن أكثر من أربعة ملايين عقار بدون كهرباء في جميع أنحاء فلوريدا وجورجيا وكارولينا.

قبل وصول الإعصار إلى اليابسة، توسل المسؤولون في فلوريدا إلى السكان لإخلاء منازلهم. أصدر مكتب الشريف في مقاطعة تايلور الريفية تحذيرًا مرعبًا لأولئك الذين رفضوا المغادرة.

كما جاء في المنشور على فيسبوك: “يرجى كتابة اسمك وتاريخ ميلادك والمعلومات المهمة على ذراعك أو ساقك في علامة دائمة حتى يمكن التعرف عليك وإخطار عائلتك”،

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية الآن أن تستمر العاصفة في الضعف مع انتقالها إلى تينيسي وكنتاكي.

لكنها قد تسقط أمطارًا غزيرة فوق جبال الآبالاش، مع خطر حدوث انهيارات طينية وفيضانات مفاجئة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق