فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية

وكالة الصحافة المستقلة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المستقلة/- قالت وزارة الدفاع الفنلندية يوم 27 سبتمبر إن فنلندا ستضع قاعدة رئيسية لحلف شمال الأطلسي على بعد أقل من 200 كيلومتر من حدودها مع روسيا، “لإرسال رسالة” إلى جارتها الشرقية.

أصبحت فنلندا عضوًا في حلف شمال الأطلسي في عام 2023، متخلية عن عقود من عدم الانحياز العسكري بعد غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير 2022.

قال وزير الدفاع أنتي هاكانين إن المقر الجديد لوحدة القيادة البرية لشمال أوروبا في حلف شمال الأطلسي سيكون في ميكيلي، إحدى أقرب المدن إلى حدود التي يبلغ طولها 1340 كيلومترًا مع روسيا.

وقال السيد هاكانين في مؤتمر صحفي: “إن فنلندا ترسل رسالة إلى روسيا مفادها أننا عضو كامل العضوية في حلف شمال الأطلسي وأن حلف شمال الأطلسي له دور قوي جدًا أيضًا في دفاع فنلندا”.

تقع قيادة جيش القوات الدفاعية الفنلندية بالفعل في موقع القاعدة المستقبلية.

وقال السيد هاكانين: “من خلال الجمع بين المواقع، نحقق أفضل تآزر ممكن بين إدارة الدفاع الوطني وإدارة دفاع الناتو”.

وستعمل قيادة المكون البري المتعدد الفيلق التابعة للتحالف العسكري تحت قيادة نورفولك التابعة لحلف شمال الأطلسي في الولايات المتحدة، والتي تشرف على منطقتي الأطلسي والقطب الشمالي.

وقال هاكانين إن المقر الرئيسي سيضم بضع عشرات من الأشخاص من مختلف دول حلف شمال الأطلسي.

في يونيو/حزيران، أعطى وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي الضوء الأخضر لفنلندا لاستضافة قيادة المكون البري المتعدد الفيلق بالإضافة إلى القوات البرية المتقدمة (FLF).

وقال هاكانين إن التفاصيل المتعلقة بالقوات البرية المتقدمة – القوات البرية المتعددة الجنسيات التابعة لحلف شمال الأطلسي والمتمركزة في عدة دول على الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي – سيتم الإعلان عنها في مرحلة لاحقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق