عضو الغرف التجارية: الدعم النقدي يساهم في تحسين التوازن الاجتماعي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال حازم المنوفي، رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك وعضو الغرف التجارية، إن الدعم النقدي له عدة مميزات، منها مرونة الاستخدام، ويمكن للمستفيدين استخدام الدعم حسب احتياجاتهم الشخصية، سواء للغذاء، التعليم، أو الصحة، كما له أهمية في تعزيز القوة الشرائية، خاصة أنه يزيد من قدرة الأفراد على شراء السلع والخدمات الأساسية.

91a537d0-f9f5-48cd-8_4774_111020.jpg
حازم المنوفي 

وأكد عضو الغرف التجارية أن الدعم النقدي سوف يساهم في تخفيف الفقر، ويساعد في تحسين مستوى المعيشة ويقلل من الفقر المدقع مشيرا إلى أهمية تحفيز الاقتصاد المحلي وإنعاش السوق المحلية من خلال زيادة الطلب.

شدد حازم المنوفى رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، على أن الدعم النقدي سوف يعمل على سهولة التنفيذ، غالباً ما يكون أسهل من تقديم المساعدات العينية، مما يقلل من البيروقراطية.

47711431582574202403_4774_111304.jpg

وأشار إلى أن تحسين التوازن الاجتماعي،  يساهم في تقليل الفجوات الاقتصادية بين الفئات المختلفة في المجتمع.

مميزات الدعم النقدي للمواطنين 2024

ويمتاز الدعم النقدي  بتحسين مستوى المعيشة، ويساعد الأفراد والأسر في تلبية احتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء، التعليم، والرعاية الصحية، ويعمل علي زيادة القدرة الشرائية، ويمنح المستفيدين القدرة على شراء السلع والخدمات اللازمة دون الاعتماد على الإعانات العينية.

ويمتاز الدعم النقدي بمرونة الاستخدام، حيث يمكن للمستفيدين استخدام الدعم وفق احتياجاتهم الشخصية، مما يعزز من فاعلية الدعم، ويحفز الاقتصاد المحلي، من حيث زيادة الإنفاق من خلال الدعم النقدي يساهم في تنشيط الأسواق المحلية، فيما يدعم الفئات الضعيفة، ويوجه الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا، مما يساعد في تقليل الفقر وعدم المساواة. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق