أمريكا تتهم 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب الانتخابية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قالت وزارة العدل الأمريكية اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، إنها وجهت اتهامات جنائية لثلاثة أعضاء بالحرس الثوري الإيراني تتعلق بمحاولات اختراق إلكتروني لحملة دونالد ترامب الرئاسية ومحاولة تعطيل الانتخابات المقررة نوفمبر.

وتُعد الاتهامات أحدث خطوة تتخذها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمواجهة ما يُعتقد أنه محاولات أجنبية للتدخل في انتخابات الرئاسة بين مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب والمرشحة عن الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

استهداف مسئولين أمريكيين

قالت إيران أمس الخميس إن اتهامها باستهداف مسؤولين أمريكيين سابقين لا أساس له.

وأوضح المدعي العام ميريك جارلاند في مؤتمر صحفي ان الرجال الثلاثة، مسعود جليلي، وسيد علي الغامري، وياسر بلغي، حاولوا تقويض حملة ترامب.

وأضاف “نشهد تزايدا في النشاط الإلكتروني العدواني من إيران خلال دورة الانتخابات الحالية”.

ونصت لائحة الاتهام على أن الرجال الثلاثة استخدموا حسابات بريد إلكتروني مزيفة لخداع عدة مسؤولين بالحملة وإيهامهم بأنهم يتعاملون مع مصدر موثوق، ثم جعلوهم ينقرون على روابط سمحت للمتسللين بسرقة رسائل بريد إلكتروني وغيرها من الوثائق الداخلية، مثل مواد إعداد المناظرة وملفات تعريف المرشحين المحتملين لمنصب نائب الرئيس.

فرض عقوبات

أوضحت اللائحة أنهم سربوا تلك المعلومات بعد ذلك إلى وسائل لإعلام وحملة الرئيس جو بايدن حينما كان لا يزال مرشحا بالانتخابات، وتشمل التهم الاحتيال الإلكتروني وانتحال الهوية.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أيضا فرض عقوبات على الرجال الثلاثة إلى جانب عدد من أعضاء الحرس الثوري.

وقالت حملة ترامب في أغسطس إن إيران اخترقتها لكنها أوضحت أن المتسللين لم يتمكنوا من الحصول على معلومات سرية. وذكرت عدة منصات إخبارية أنها رفضت نشر وثائق داخلية تابعة لحملة ترامب عُرضت عليها.

مناظرة ترامب

وفقًا لما جاء في لائحة الاتهام، لم يرد مسؤولو حملة بايدن عندما عُرضت عليهم مواد التحضير لمناظرة ترامب قبل وقت قصير من لقاء المرشحين في مناظرتهما الوحيدة في 27 يونيو.

ويتواجد الرجال الثلاثة حاليا في إيران خارج نطاق سلطات إنفاذ القانون الأمريكية، لكن جارلاند أشار إلى أن وزارة العدل نجحت في القبض على مشتبه بهم أجانب آخرين بعد فترة طويلة من توجيه الاتهام إليهم، وقال “سنتابع هؤلاء الأشخاص لبقية حياتهم”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق