بعد قصف بيروت.. بلينكن: واشنطن تسعى لتجنب اندلاع حرب شاملة في المنطقة

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكالات
نشر في: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 11:51 م | آخر تحديث: الجمعة 27 سبتمبر 2024 - 11:51 م

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن الطريقة التي تدافع بها إسرائيل عن نفسها مهمة، وذلك في أول تعليق منه على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف بلينكن، في تصريحات أوردتها شبكة سكاي نيوز عربية، أن الخيارات التي ستتخذها جميع الأطراف في الأيام المقبلة في الشرق الأوسط ستحدد المسار الذي ستتبعه المنطقة.

وحذر بلينكن من أن أي شخص يستخدم هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل الإجراءات للدفاع عن شعبها. وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن تسعى لتجنب اندلاع حرب شاملة في المنطقة. وتابع : "ما زلنا نجمع المعلومات لنعرف أفضل عما حدث في الضاحية الجنوبية لبيروت ونحدد ردنا بناء على ذلك".

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، في وقت سابق اليوم، أن 6 مبان سويت بالأرض جراء سلسلة الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرة إلى نقل الضحايا والجرحى إلى عدد من مستشفيات المنطقة.

من جهته، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية أن الغارات المتتالية التي شنتها إسرائيل على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، أدت لاستشهاد شخصين على الأقل، وتسببت في إصابة 76 بجروح.

وأوضح المركز في بيان أن من بين الإصابات 61 إصابة طفيفة، و15 استدعت دخول المستشفى. وفيما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن التقديرات السائدة في إسرائيل تشير إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أصيب في الغارة واحتمالات نجاته معدومة، وفق وصفها، قال مصدر مقرب من جماعة "حزب الله" لوكالة "رويترز"، إن نصر الله، على قيد الحياة.

كما أفادت الوكالة ذاتها أن القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين لا يزال على قيد الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق