لبنان: ميقاتي ينهي اجتماعاته في نيويورك ويعود إلى بيروت بعد الهجوم الإسرائيلي

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي إنهاء الاجتماعات التي يعقدها في نيويورك خلال أعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة والعودة الى بيروت، حسبما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام مساء اليوم الجمعة.

 

يعقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا فور عودته

كما قرر ميقاتي "ابقاء اجتماعات الحكومة مفتوحة على ان يعقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا فور عودته"، دون مزيد من التفاصيل.

 

ونفى المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة "ما يتم تداوله عبر مجموعات"الواتساب" وبعض مواقع التواصل الاجتماعي عن دعوته الجيش والقوى الامنية الى إعلان حال التأهب القصوى، مشيرا إلى أن الخبر "غير صحيح ويندرج في إطار الشائعات ليس إلا".

 

وفي وقت سابق اليوم، دعا ميقاتي، خلال تواجده في نيويورك، المجتمع الدولي إلى "ردع إسرائيل ووقف حرب الإبادة التي تشنها" على بلاده.

 

وتابع ميقاتي "المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.

 

وأكد ميقاتي "العدوان الجديد يثبت أن العدو الاسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان".

 

ميقاتي يدعو المجتمع الدولي لردع إسرائيل ووقف حرب الابادة في لبنان

وكان قد  دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الموجود حالياً في نيويورك، اليوم الجمعة المجتمع الدولي إلى "ردع إسرائيل ووقف حرب الإبادة التي تشنها" على لبنان.

 

سلسلة الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
وتابع ميقاتي "المعلومات المتوافرة عن سلسلة الغارات التي شنها العدو الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اللبناني.


وأكد ميقاتي "العدوان الجديد يثبت أن العدو الاسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف إطلاق النار مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الإبادة التي يشنها على لبنان."

 

وأجرى ميقاتي "اتصالاً بقائد الجيش العماد جوزيف عون واطلع منه على المعلومات المتوافرة عن هذا العدوان".


كما أجرى اتصالا بمنسق "اللجنة الوطنية لتنسيق عمليات مواجهة الكوارث والازمات" الوزير ناصر ياسين "وأعطاه توجيهاته لاستنفار كل الأجهزة المعنية لا سيما في ضوء المعلومات التي تشير إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا نتيجة هذا العدوان".

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق