سكان الصنادلة يحتجون ضد مآل النفايات

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سكان الصنادلة يحتجون ضد مآل النفايات
صورة: أرشيف
هسبريس من الرباطالسبت 28 شتنبر 2024 - 03:15

احتج سكان دوار الصنادلة بجماعة زوادة بإقليم العرائش، الجمعة، على الوضعية المتدهورة التي يشهدها مطرح النفايات القريب من دوارهم.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد تزايد معاناة سكان المنطقة نتيجة امتلاء المطرح وتراكم النفايات، مما يؤدي إلى تسرب عصارتها واختلاطها بمياه الشرب التي يعتمدون عليها، مما يشكل خطرا مباشرا على صحتهم وبيئتهم.

وأفاد عدد من سكان الدوار، في تصريحات متطابقة لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنهم اضطروا إلى اعتراض شاحنات الأزبال التابعة لشركة “أوزون” المكلفة بتدبير قطاع النظافة في مدينة القصر الكبير، مشيرين إلى أن “هذه الخطوة جاءت نتيجة إهمال مطالبهم السابقة بضرورة إيجاد حل سريع لمشكلة امتلاء المطرح، الذي يشكل مصدر إزعاج كبير لهم، ويؤثر بشكل سلبي على جودة حياتهم اليومية”.

وطالب السكان بضرورة تدخل السلطات المحلية والمسؤولين المعنيين بشكل عاجل لرفع هذا الضرر الذي طال أمده، مؤكدين أن “المشكلة مستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر”.

ويبعد مطرح النفايات، الذي يشكل محور إزعاج لسكان دوار الصنادلة، بمسافة قصيرة عن منازلهم لا تتعدى بضعة أمتار، مما حول حياتهم إلى معاناة دائمة بسبب الروائح الكريهة وتلوث المياه.

ويأمل السكان في إيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة عبر نقل المطرح إلى موقع آخر بعيد عن المناطق السكنية، أو اعتماد تقنيات أكثر فعالية لمعالجة النفايات، بما يضمن الحفاظ على البيئة وصحة السكان.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق