مهرجان استقبال الطلاب في جامعة عين شمس (صور)

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، اليوم السبت، مراسم رفع وتحية العلم خلال اليوم الأول لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات. 

رئيس جامعة عين شمس: نسعى لتقديم تعليم متميز

31.jpg

وهنأ رئيس جامعة عين شمس أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والاداريين والطلاب الجدد والقدامى ببداية عام دراسي جديد مليء بالتحديات والفرص حيث تسعى جامعة عين شمس، لتقديم التعليم المتميز بجميع كليات الجامعة بالاضافة الى البرامج المتميزة بأكثر من كلية منها كليات القطاع الطبي والهندسي وكليات الحاسبات والمعلومات والزراعة والتجارة والتربية والالسن والآداب والبنات والحقوق والعلوم والاثار مما يسهم في اعداد الطلاب لمستقبل واعد يساهم في بناء مجتمع جامعي يتسم بالتنوع والتفاعل الإيجابي. 

وأكد رئيس جامعة عين شمس اهتمام الجامعة ببداية رحلة جديدة من التحديات والإنجازات، توفر للطلاب كافة الفرص التي تؤهلهم لسوق العمل من خلال ما استحدثته الجامعة من مراكز كمركز الإبتكار وريادة الأعمال ومركز التوظيف وغيرها من مراكز الدعم التي تساهم في بناء الشخصية الجامعية هذا  الى جانب الأنشطة المتميزة التي يقدمها قطاع التعليم والطلاب والتي حقق من خلالها الطلاب مراكز متقدمة محليا وعالميا 

وأضاف رئيس جامعه عين شمس أن قيادات الجامعة تؤمن بالتوازن بين  العلم والتعليم وبين الأنشطة الطلابية في بناء مجتمع قوي ومزدهر هذا بالاضافة الى الدعم الكامل للطلاب من ذوي الهمم والتيسير عليهم  من خلال مبادرات الجامعة والأنشطة المختلفه التي يتم من خلالها فتح مسارات خاصه لدمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة واختتم كلمته متمنيا للجميع عاما دراسيا مليئ بالإنجازات والنجاحات والتفوق.

32.jpg

جاء مهرجان استقبال العام الجامعي من تنظيم وتنسيق قطاع التعليم والطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة بجميع لجانه اجتماعي - ثقافي - فنى - جوالة - أسر - علمي - رياضي - صندوق التكافل الاجتماعي المركزي
وقدمت إدارة الاسر والاتحادات الطلابية تعريف للطلاب بالانشطة الطلابية التي يقوم بها اتحاد طلاب الجامعة وطلاب من أجل مصر وكيفية الاشتراك بها  
كما شهد رئيس الجامعة حفل منتخبي الجامعة للكورال والموسيقي والذي اقيم ضمن فاعليــات مهــرجان الاستقبال كما اجرى جوله في معرض الفنون التشكيلية والذي تضمن اقامة ورشة لتعليم الرسم وفن النحت للطلاب. 

33.jpg

كما قامت ادارة النشاط العلمي والتكنولوجي بتنظيم معرض علمي بالتعاون والتنسيق مع (مركزالابتكار وريادة الاعمال I Hub) لعرض اعمال الطلاب الابتكارية من صنع وعمل طلاب كليات جامعة عين شمس والتي حصلت علي مراكز متقدمة وجوائز علي المستوي القمي وتضمن المعرض (بعض الأجهزة الابتكارية - بعض من الصناعات الصغيرة المنتجة من صنع طلاب الجامعة - بعض الألعاب الكهربائية التعليمية - ورش تدريب  للصناعات الصغيرة  تحت شعار ( اصنع بنفسك). 

بالاضافة الى تنظيم مسابقات في الحرم الرئيسي في الالعاب الرياضية والالكترونية والترفيهية  طوال فترة الاستقبال من تنسيق إدارة النشاط الرياضي واقامة فاعليات للالعاب المناسبة لطلاب ذوي الهمم
وقامت إدارة الجوالة والخدمة العامة بإقامة ورش فنية تعليمية مختلفة لجميع طلاب الجامعة تضمنت ميداليات خشب اركت - قطع فنية بخيوط String - شنط  كروشيه - قطع فنية تطريز ـ قطع فنية بخيوط المكرميه - حظاظه حبال ستان ـ خرز. كذلك إقامة معرض فني من انتاج لجنة الجوالة ويتضمن ورشة اعادة تدوير للاستفادة من المخلفات الى جانب تقديم  فقرات سمر وألعاب ترفيهية كشفية وعمل مسابقات لانشطة الجوالة الى تدريب الطلبة  ذوي الهمم علي الحرف اليدوية وتصميم  جدارية انتصارات اكتوبر.

34.jpg

وأقامت إدارة النشاط الثقافي معرضًا مجانيًا للكتاب وتم توزيع الكتب الثقافية والدينية والرياضية والفنية على الطلاب كذلك إقامة مسابقة ثقافية للطلاب ( س- ج ) في مجالات النشاط الثقافي
كما اقامت إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات مسابقة معلومات عامة  للطلاب ( س- ج ) في مجالات النشاط الاجتماعي. 

وقام صندوق التكافل الاجتماعي المركزي بتعريف الطلاب بالخدمات التي يقدمها صندوق التكافل الاجتماعي المركزي لابنائنا الطلاب وجميع الاوراق المطلوبة لتقديم كل خدمة.

35.jpg

وتفقد رئيس جامعة عين شمس جناح مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة والذي يقدم كافة عددا من الخدمات للطلاب ذوي الهمم كما تم توضيح الإجراءات الإدارية والآليات الواجبة الاتباع للحصول على خدمات الطلاب ذوي الهمم داخل الجامعة مع توزيع عدد من الفلايرات عن تلك الخدمات وإجراءاتها الأمر الذى من شأنه التيســـير على الطلاب ذوي الهمم من أبناء الجامعة للحصول على حقوقهم وخدماتهم داخل الجامعة مما يسهم بسرعة دمجهم بالمجتمع الجامعي.

40.jpg

كما تفقد جناح قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والذي استعرض من خلاله التعريف بقطاع البيئة ودوره في تنمية البيئة المحيطة كذلك الخدمات المقدمة من جانب القطـــاع لأبناء الجامعة بالتعاون مع قطاع التعليم والطلاب والمتعلقة في تطوير البيئة المحيطة وخاصة بالمناطق النائية (حملات توعوية – قوافل طبية) وكيفية مشاركة الطلاب بتلك الحملات ومظاهر استفادة الطلاب منها.

وخلال جولته تفقد رئيس جامعة عين شمس  جناح رابطة الخريجين بالجامعة والذي تستعرض من خلاله الرابطة التعريف بها وأهميتها في حياة الطالب الجامعي بعد تخرجه وجميع الخدمات المقدمة وآليات الاشتراك وكيفية استخراج الكارنيهات الخاصة بها. 

36.jpg

وتم تخصيص جناح للإدارة العامة للشئون الطبية وإطلاق حملة "صحتك رصيدك" لقياس الضغط والسكر والوزن والطول وفصيلة الدم والنظر بالمجان للطلاب خلال أيام الاستقبال كذلك التعريف بإدارة الشئون الطبية والخدمات الطبية المقدمة من الجامعة لأبنائها وآليات الحصول على الخدمات الطبية المقدمة من الإدارة العامة للشئون الطبية لأبناء الجامعة (الكشف والفحوصات الطبية – صرف الأدوية ) بالإضافة إلى جمعية مصر شريان العطاء. 

كما تم تخصيص جناح خاص لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف تستعرض من خلاله الوحدة الخدمات المقدمة من جانبها للطلاب والبرامج التوعوية التي تقدمها الوحدة لأبناء الجامعة الى جانب إقامة عدد من المسابقات عن قضــايا المرأة "رسم – شعر – قصة قصيرة".

37.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق