رئيس «تطوير مصر» لـ«الجمهور»: نستهدف مبيعات تصل لـ32 مليار جنيه بنهاية 2024

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تعتبر شركة تطوير مصر من الشركات الرائدة في قطاع التطوير العقاري، حيث  تشتهر الشركة بسجلها الحافل كأبرز الشركات في مجال العقارات والتطوير العمراني في مصر.

وتأسست شركة تطوير مصر برؤية طموحة تهدف إلى إحداث ثورة حقيقية في مفهوم التطوير العقاري، حيث تلتزم بتبني أحدث الاتجاهات العالمية في هذا القطاع.

وتسعى شركة تطوير مصر إلى تقديم مشاريع تتسم بالابتكار والجودة العالية، مما يجعلها قادرة على تلبية احتياجات عملائها وتطلعاتهم بشكل يتجاوز التوقعات، وفي فعاليات مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024، التقى موقع الجمهور الإخباري مع الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، حيث تحدث عن رؤية الشركة ومشاريعها المستقبلية وإلى نص الحوار:

 ما هي خطط التوسع لشركة تطوير مصر في الفترة المقبلة؟ 

تواصل شركة تطوير مصر مسيرتها التوسعية في السوق المصرية بخطوات مدروسة بعناية، حيث تستعد لدخول قطاع المباني التجارية بإطلاق أولى مشروعاتها في "مستقبل سيتي" تحت اسم "كوفلو" على مساحة 32 ألف متر مربع. 

وتدرس الشركة فرصًا استثمارية كبيرة في العاصمة الإدارية الجديدة وغرب القاهرة والساحل الشمالي، مع التركيز على المشروعات ذات المساحات الكبيرة.

أما عن استثمارات الشركة، فقد خُصصت 10 مليارات جنيه للإسراع بعمليات الإنشاءات خلال العام الجاري، وتم إنفاق ما بين 6 و7 مليارات جنيه حتى الآن، وتخطط الشركة للحصول على تمويلات جديدة بقيمة تتراوح بين 2 و3 مليارات جنيه خلال الفترة القادمة.

WhatsApp%20Image%202024-_1712_030623.jpg

 

هل تتوسع الشركة الفترة المقبلة في الأسواق الخارجية؟

تستعد شركة تطوير مصر لإطلاق أول مشاريعها الخارجية في المملكة العربية السعودية بنهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل، إضافة إلى أن الشركة تجري دراسات جدية لعدة فرص استثمارية في مدينة الرياض، حيث تخطط لإطلاق مشروع عمراني متكامل بالتعاون مع مجموعة نايف الراجحي، أحد أبرز الكيانات الاستثمارية في المملكة.

ما هي تفاصيل المشروع الذي يتم تنفيذه في السعودية؟

سيكون المشروع الأول في السعودية شاملًا للأنشطة السكنية والإدارية والتجارية والفندقية، بمساحات تتراوح بين 2 و3 ملايين متر مربع، وسيتبنى مفهوم المدن المستدامة والذكية الذي تسعى "تطوير مصر" لتطبيقه في جميع مشروعاتها.

هل هناك خطط توسعية أخرى بخلاف السوق السعودي ؟

الشركة لديها نية التوسع في السوق العمانية قريبًا، مستفيدين من الفرص الاستثمارية القوية هناك، وتفاصيل التعاون الكاملة مع شريك عماني سيتم الإعلان عنها مع بداية العام المقبل، وتأتي هذه الخطوة في ظل الزيارة الأخيرة التي قامت بها الشركات المصرية إلى عمان بدعوة من وزير الإسكان العماني، حيث تبين وجود فرص استثمارية واعدة، خاصة مع الطبيعة الجبلية لعمان التي تسمح بتقديم نموذج عمراني مبتكر مثل مشروع "إلمونت جلالة" في العين السخنة.

ما هي تفاصيل مشاركة الشركة في معرض سيتي سكيب؟

تشارك الشركة في معرض سيتي سكيب مصر 2024 بنسخته الثالثة عشرة، مقدمة عروضًا مميزة تشمل تقسيطًا حتى 10 سنوات مع إمكانية الدفع بدون مقدم (0%)، وتغطي هذه العروض مجموعة من مشاريع الشركة في مناطق شرق القاهرة، الشيخ زايد، الساحل الشمالي، والعين السخنة.

ويشمل العرض مشروع "إلمونت جلالة" الذي يمتد على مساحة 525 فدانًا، حيث يمكن للعملاء الاستفادة من خطة دفع مرنة تشمل 0% مقدم وتقسيط حتى 10 سنوات، مع بدء تسليم الوحدات في عام 2025، كما تقدم الشركة عروضًا مشابهة على مشروعي "ريفرز" في الشيخ زايد و"ليك سايد"، حيث يشمل العرض أيضًا تقسيطًا حتى 10 سنوات مع تسليم الوحدات بتشطيب كامل.

وتم إطلاق مشروع "سالت" ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب مصر 2024، بينما تعرض الشركة أيضًا مشروعي "دي باي" و"فوكا باي" في المعرض.

WhatsApp%20Image%202024-_1712_030636.jpg

 

ما هو حجم المبيعات المستهدفة للشركة في عام 2024؟

حققنا مبيعات تعاقدية بلغت 21 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن تصل المبيعات إلى 32 مليار جنيه بنهاية العام، الساحل الشمالي أصبح جزءً مهمًا من خريطة السياحة العالمية، وذلك بسب التنوع الكبير في الطلب المحلي، والذي يدعم نمو السوق العقارية في مناطق مختلفة مثل القاهرة وزايد والساحل الشمالي والعين السخنة.

ما حجم المحفظة العقارية بشركة تطوير مصر؟

 المحفظة العقارية للشركة بلغت 7.4 مليون متر مربع موزعة على 6 مشاريع رئيسية في أربع مناطق. 

وماذا عن إجمالي المبيعات بشركة تطوير مصر؟

بلغ إجمالي المبيعات التراكمية للشركة 73 مليار جنيه، فيما وصل عدد العملاء إلى 15,500 عميلًا، وسلمت الشركة أكثر من 3700 وحدة سكنية في مشروعات متنوعة، منها "فوكا باي"، "إلمونت جلالة"، "دي باي"، و"بلومفيلدز".

ماذا عن خطة الشركة الفترة المقبلة؟

تستهدف الشركة تحقيق مبيعات إجمالية بقيمة 32 مليار جنيه، وقد وصلت بالفعل إلى 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام، حيث تم بيع 1650 وحدة خلال هذه الفترة، حيث جاءت 75% من المبيعات لعملاء من خارج مصر، بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لتسليم 2000 وحدة جديدة خلال العام الجاري، وضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه.

هل تتفاوض الشركة على قروض من البنوك في الفترة الحالية؟

تعمل الشركة حاليًا على التفاوض مع عدد من البنوك للحصول على عقود تمويلية لدعم خططها التوسعية، حيث تستعد لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع "كوفلو" في "بلومفيلدز"، والذي يمثل أول مبنى تجاري وإداري متكامل الخدمات في مصر، ويمتد المشروع على مساحة 32 ألف متر مربع، حيث يتكون من 7 مبانٍ تجارية وإدارية، إلى جانب ساحة واسعة ومسجد.

ما هي أبرز مشاريع الشركة في الوقت الحالي؟

 مشروع "فوكا باي" بالساحل الشمالي الذي يمتد على مساحة مليون متر مربع، ويضم 2500 وحدة سكنية وفندقية، ومشروع "دي باي" الذي تم إطلاقه في عام 2021 ويمتد على مساحة 845 ألف متر مربع، ومشروع "بلومفيلدز"، الذي يُعد أول مشروع سكني دائم لشركة "تطوير مصر" ويضم حوالي 12000 وحدة على مساحة 415 فدانًا.

وتسعى الشركة أيضًا لتعزيز حضورها في غرب القاهرة من خلال مشروع "ريفرز" الذي يقع على مساحة 100 فدان بمدينة الشيخ زايد الجديدة، ويضم 700 إلى 1200 وحدة سكنية، ومشروع "سولت" بالساحل الشمالي، الذي يمتد على مساحة 300 فدان ويضم حوالي 6000 وحدة سكنية.

WhatsApp%20Image%202024-_1712_030654.jpg

 

 ما هي مراحل تطوير شركة مدينة مصر؟

 بالنسبة لمراحل تطور شركة تطوير مصر على مدار 10 سنوات منذ تأسيسها في 2014، فإن الفترة من 2014 إلى 2019 شهدت وصول الشركة إلى قائمة أفضل 10 شركات تطوير عقاري في مصر، بفضل تقديم مشاريع مبتكرة تخلق قيمة مضافة للسوق العقارية. 

ومن بين هذه المشاريع، تميزت الشركة بإطلاق أول مدينة جامعية إقليمية بمشروع "بلومفيلدز"، بالإضافة إلى الاستثمار في دعم ريادة الأعمال وتعزيز المناخ التعليمي في مصر.

وفي الفترة من 2019 إلى 2024، وسعت "تطوير مصر" نطاق عملياتها بإطلاق مشاريع جديدة تغطي مناطق حيوية في مصر، مع التركيز على تعزيز العمليات التشغيلية للمنتجات غير السكنية وخلق مجتمعات مستدامة وذكية، لتواصل الشركة تقديم قيمة مضافة للمستثمرين والعملاء من خلال مشاريع عقارية تهدف إلى تحقيق عائد مرتفع على الاستثمار. 

ما هي تفاصيل مشروع "إلمونت جلالة"؟

مشروع "إلمونت جلالة" يعد الإرث الأبرز للشركة، وهو مشروع يتميز بتصميماته المستوحاة من مدينة بورتو فينو الإيطالية، ويمتد على مساحة 2.5 مليون متر مربع في جبال الجلالة بالعين السخنة.

وفيما يتعلق برؤية الشركة لعام 2030، تخطط "تطوير مصر" لتوسيع نموذجها الناجح في تطوير المشروعات العقارية، بحيث يصبح نموذجًا يحتذى به في السوقين المحلية والدولية. 

وتسعى الشركة للحصول على شهادات التقييم التي تؤكد التزامها بمعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، بجانب تعزيز مكانتها كوجهة جاذبة للاستثمارات العالمية.

وتهدف الشركة إلى أن يكون مشروع "إلمونت جلالة" وجهة سياحية عالمية، وأن تصبح المدينة الجامعية في مشروع "بلومفيلدز" مركزًا لجذب الطلاب من داخل مصر وخارجها.

ما رأيك في احتمال وجود فقاعة عقارية؟

السوق العقارية المصرية قوية وتستند إلى طلب حقيقي ناتج عن احتياجات استثمارية وسكنية، كما أن تسعير العقارات مبني على عدة عوامل اقتصادية تشمل تكلفة الأرض ومواد البناء والفائدة والتسويق، وأتوقع تشهد أسعار العقارات زيادة بنسبة 25% في العام المقبل نتيجة التضخم وارتفاع التكاليف.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق