تفاصيل اغتيال حسن نصرالله تحت الأرض بـ 14 طابق

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اغتال الاحتلال الإسرائيلي زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في هجوم على مقر الحزب والذي يقع تحت الأرض بـ 14 طابق، بالضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت،  مساء أمس الجمعة، حسب مصادر إسرائيلية.

 

وأكد جيش الاحتلال، صباح اليوم السبت، مقتل نصر الله رسميا، وتبعه بساعات بيانا من حزب الله باستشهاده، ومقتل علي كركي قائد المنطقة الجنوبية لحزب الله، وقيادات أخرى من الحرس الثوري الإيراني.

اغتيال حسن نصر الله في عملية النظام الجديد

نفذت إسرائيل عملية الاغتيال، والتي أطلق عليها اسم "النظام الجديد"، بينما كان كبار ضباط حزب الله في المقر وكانوا يشاركون في تنسيق العمليات ضد إسرائيل، وبدأ الهجوم بعد إسقاط طائرات سلاح الجو 80 قنبلة خارقة للتحصينات من نوع "هايفي هايد" MK84 حيث تزن الواحدة طناً، بحسب تقرير لـ"هيئة البث الإسرائيلية" وهي قنبلة قادة على اختراق التحصينات بعمق يراوح ما بين 50 إلى 70 متراً تحت الأرض، ووصلت إلى المقر الرئيس لـحزب الله يوجد في الطابق 14 تحت الأرض.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق