نتنياهو: نصرالله كان المحرك الرئيسي لمحور الشر الإيراني

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، كان المحرك الرئيسي لمحور الشر الإيراني.

وأضاف نتنياهو، في بيان، أن القضاء على نصرالله يمثل نقطة تحول تاريخية يمكن أن تغير ميزان القوى في الشرق الأوسط، لكنه حذر في الوقت ذاته من “أيام صعبة” مقبلة.

تغيير ميزان القوى

ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي: “نصرالله لم يكن إرهابيا، بل كان هو الإرهابي، القضاء على نصرالله كان خطوة ضرورية نحو تحقيق الهدف الذي حددناه، وهو إعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم وتغيير ميزان القوى في المنطقة لسنوات قادمة”، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقتلت إسرائيل الأمين العام لجماعة حزب الله اللبناني، في غارة جوية كبيرة على بيروت، مما وجه ضربة قاصمة للجماعة المدعومة من إيران في الوقت الذي تتعرض فيه لحملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية.

ضربة كبيرة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه قتل نصر الله في الغارة التي استهدفت مقر القيادة المركزي للجماعة اللبنانية في الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس الجمعة. وأكد حزب الله مقتل نصرالله دون الإفصاح عن أي تفاصيل.

ولا يمثل مقتل نصر الله ضربة كبيرة لحزب الله فحسب بل لإيران أيضا إذ أطاحت الغارة الجوية بحليف قوي ساعد في أن يكون حزب الله في طليعة الجماعات المتحالفة مع طهران في العالم العربي، بحسب وسائل إعلام.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق