تأخير الساعة 60 دقيقة.. موعد تغيير الساعة في مصر 2024 وعودة التوقيت الشتوي

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 28 سبتمبر 2024 | 10:54 مساءً

موعد تغيير الساعة في مصر 2024

موعد تغيير الساعة في مصر 2024

العقارية

تصدر البحث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبدء التوقيت الشتوي محركات البحث، حيث يترقب الكثيرون تغيير الساعة رسميًا في مصر.

وفقًا لما أعلنه مجلس الوزراء المصري، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي بداية من آخر خميس من شهر أكتوبر 2024، والذي يوافق 31 أكتوبر. في هذا اليوم، سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي رسميًا.

ويأتي هذا التغيير بعد إعادة العمل بالتوقيت الصيفي خلال الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، وذلك بعد توقف دام 7 سنوات. ويهدف تطبيق التوقيتين الصيفي والشتوي إلى ترشيد استهلاك الطاقة، حيث أشارت دراسة مقدمة من وزارة الكهرباء إلى توفير 25 مليون دولار نتيجة تقليل استخدام وحدات الغاز في إنتاج الكهرباء، إضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، ما يعادل 150 مليون دولار سنويًا.

بذلك، يتبقى حوالي 34 يومًا حتى يتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وفقًا للقرار الرسمي الصادر عن مجلس الوزراء والمصدق عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق