من القلب إلى السرطان، تقرير بريطاني: وجبات ماكدونالز تسبب 7 أمراض خطيرة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدث خبراء بريطانيون، حسبما نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها الإنسان بسبب تناول وجبات ماكدونالدز. 

ويمثل تناول وجبات وجبات ماكدونالدز مخاطر صحية كبيرة لمختلف الأعمار، عند تناولها بشكل متكرر أو بكميات كبيرة ومن بين هذه المخاطر:

زيادة أسعار وجبات ومشروبات ماكدونالدز من 2 إلى 18 جنيهًا

1. زيادة الوزن

تحتوي الوجبات السريعة على سعرات حرارية عالية، مما يزيد من احتمالية اكتساب الوزن.

2. مشكلات القلب 

الدهون المشبعة والسكريات الموجودة في الوجبات السريعة يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول وتفاقم أمراض القلب.

3. ارتفاع ضغط الدم 

تحتوي العديد من الوجبات على كميات كبيرة من الملح، مما يمكن أن يزيد من ضغط الدم.

4. مشاكل في الجهاز الهضمي

 قد تتسبب الوجبات الغنية بالدهون والسكريات في مشاكل مثل الانتفاخ أو عسر الهضم.

5. مرض السكري 

الاستهلاك المفرط للسكريات والدهون يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

6. سوء التغذية

تناول الوجبات السريعة بشكل منتظم قد يعني استهلاك كميات أقل من الفواكه والخضروات، مما يؤثر سلبًا على التغذية العامة.

7. تأثير على الصحة النفسية 

وفي سياق متصل أشارت بعض الدراسات إلى وجود صلة بين النظام الغذائي غير الصحي وزيادة مستويات الاكتئاب والقلق، كما أن الاعتدال في تناول هذه الوجبات والبحث عن خيارات أكثر صحة عند تناول الطعام يفضل للوقاية من الأمراض الخطيرة التي تسببها تناول الوجبات السريعة. 

منيو ماكدونالدز الجديد مع الأسعار

وأشار التقرير الي أن تلك الوجبات السريعة تحتوي علي مواد كيميائية سريعة وعلي رأسها مادة بوليسوربات الـ80 والتي تتواجد في الوجبات المعروفة باسم مخللات البيج ماك بالإضافة إلي أن هذه المادة تستخدم في العمل علي تحسين مدة الصلاحية للمخللات وتسبب الإصابة بالأمراض الخطيرة. 

 

هيئة الدواء والغذاء الأمريكية

وفي سياق متصل، أثبتت التجارب الطبية أن تلك المادة المستخدمة في تحسين مدة الصلاحية للمخللات في وجبات البيج ماك تعمل علي نمو مرض في الفئران، لافتة إلي أن هيئة الدواء والغذاء الأمريكية أثبتت أن مادة SAPP  المتواجدة في البطاطس المقلية المضافة إلي وجبات ماكدونالز السريعة تحتوي علي مخاصر صحية وأبرزها أمراض الكلي والقلب والجهاز المناعي، وذلك في حال استخدام تلك الوجبات بصورة متكررة وعلي فترات طويلة. 

وجبات ماكدونالز في الولايات المتحدة الأمريكية 

وشددت التقارير الطبية الصادرة من هيئة الغذاء والدواء، أن تلك الوجبات تحتوي علي مواد مضافة بكمية تصل لـ3 أضعاف المواد المضافة المتواجدة في تلك الوجبات في بريطانيا مقارنة بالمواد المضافة في هذه الوجبات السريعة الضارة. 

أسعار وجبات ماكدونالدز 2023 - موقع العاصمة

أمراض القلب والسرطان 

وأكدت تلك التقارير الطبية، أن الوجبات السريعة من ماكدونالز تسبب أمراض خطيرة للأشخاص الذين يتناولونها بشكل مستمر وعلي رأس هذه الأمراض القلب والسرطان، حيث تسبب المواد المضافة لتلك الوجبات الامراض الخطيرة التي تسبب الوفاة في أقرب وقت. 

وفي هذا الشأن قد اتخذت المملكة المتحدة إجراءات صارمة بشأن الوجبات السريعة والتي تحتوي علي أطعمة فائقة التصنيع لحماية الأشخاص من الأمراض الخطيرة والعمل علي تقليل السعرات الحرارة بالوجبات وذلك حفاظا علي صحة المواطنين، بالإضافة إلي أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تشهد منذ عام 2020، أي تطورات في المنظومة الصحية الخاصة بجودة الطعام، بالإضافة إلي أن الولايات المتحدة شهدت العديد من الأمراض المختلفة والتي كانت سببها الوجبات السريعة التي تحتوي علي المواد الحافظة. 

عنوان فروع «ماكدونالدز» الاسكندرية , رقم الدليفري والتوصيل

تشابه الوجبات السريعة بين الولايات المتحدة وبريطانيا

خطوة سريعة اتخذتها المملكة المتحدة بشأن مواجهة الوجبات السريعة التي تعمل علي إصابة المواطنين بالأمراض الخطيرة وخاصة المواطنين الذين يعتمدون بشكل كبير علي الوجبات التي تحتوي علي السعرات الحرارة العالية، وعلي رأس هذه الخطوات هو العمل علي تقرير السعرات الحرارية المتواجدة في الوجبات للوقاية من الإصابة بأمراض القلب والسكر والسمنة، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية لو تتحرك لمواجهة هذه الظاهرة حيث أن السعرات الحرارة للوجبة الواحدة تتخطي الـ 1120 سهر حراري في وجبات ماك المعروفة، بينما تصل السعرات الحرارة لتلك الوجبات في بريطانيا الي الـ 1000 سعر حراري فقط مما يوضح أن هناك فارق يصل لـ 12% من السعرات الحرارة بين الوجبتين في المملكتين. 

منيو التوصيل من McDonald's في صامطة | هنقرستيشن السعودية

مكونات جديدة في وجبات ماكدونالدز الأمريكية

مكونات جديدة سعت ماكدونالدز الأمريكية لإضافتها لهذه الوجبات السريعة التي يتناولها الملايين من المواطنين في العالم، حيث وصلت تلك المكونات لـ 11 مكوناً جديداً بالإضافة إلي وجبات البرجر وفي الجانب الأخر سعت المملكة المتحدة الي حذف العديد من العناصر الضارة في تلك الوجبات وعلي رأسها الخميرة المعطلة وبروبيونات الكالسيوم، بينما أضافت مكونات جيدة وطبيعية، مثل الجلوكوز ونشا الذرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق