8 مليارات درهم حجم سوق السيارات الكهربائية في الإمارات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

تبلغ قيمة سوق السيارات الهجينة والكهربائية في الإمارات نحو 8.1 مليار درهم «2.21 مليار دولار»، خلال عام 2024، بحسب تقرير حديث لشركة «موردور إنتليجنس» نقلته صحيفة الاتحاد اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

وتوقع التقرير أن تسجل قيمة سوق السيارات الهجينة والكهربائية في الدولة، 33.14 مليار درهم «9.03 مليار دولار» بحلول 2030، متوقعًا أن يسجل السوق معدل نمو سنويًا مركبًا يصل إلى 26.5% خلال الفترة من 2024 إلى 2030، بما يتماشى مع رؤية الإمارات لدمج السيارات الهجينة والكهربائية بالسوق المحلي، تعزيزًا لأهداف الاستدامة والتقدم التكنولوجي.

سوق السيارات الهجينة والكهربائية

أكد التقرير أن الإمارات تبرز كمركز رائد للنقل المستدام في منطقة الشرق الأوسط، إذ يشهد السوق المحلي زيادة ملحوظة في سوق السيارات الهجينة والكهربائية.

ونوه التقرير بأن قطاع سيارات الركاب مازال يمسك بزمام المبادرة، ما يعكس تفضيل المستهلك المتزايد للسيارات الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة، وعززت المبادرات الحكومية، بما في ذلك الحوافز للسيارات الخضراء، وتركيب محطات الشحن على نطاق واسع، والرسوم المخفضة لتسجيل المركبات الكهربائية السوق.

السيارات الرياضية الفاخرة الكهربائية

لفت إلى أن السيارات الصالون والسيارات الرياضية الفاخرة الكهربائية تكتسب قوة جذب كبيرة، ويتردد صداها مع ميل المستهلكين للسيارات الراقية.

وأضاف: «يتبنى القطاع التجاري تدريجيًا التقنيات الهجينة والكهربائية، مع التركيز بشكل خاص على الخدمات اللوجستية والنقل العام، وكجزء من رؤيتها للتنمية الحضرية المستدامة، تعمل دولة الإمارات على تحول أساطيل الحافلات العامة، وتقديم سيارات الأجرة الكهربائية».

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق