صحيفة: أمريكا تجد صعوبة في توقع رد إيران على اغتيال نصر الله

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مصادر مطلعة أن إدارة الرئيس جو بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد فعل إيران و”حزب الله” على اغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

ونقلت الصحيفة ، الأحد 29 سبتمبر 2024، عن مسؤولين رفيعي المستوى في إدارة بايدن بأنهم ما زالوا يقيمون الوضع في لبنان وخطواتهم التالية، محذرين من صعوبة التنبؤ بما قد يحدث بعد وفاة زعيم “حزب الله” حسن نصر الله نتيجة غارة جوية إسرائيلية.

تساؤلات

الضربة الأخيرة، وفقا لواشنطن بوست، أثارت المزيد من التساؤلات حول الاتصالات بين الولايات المتحدة وحليفتها الوثيقة إسرائيل. وقال مسؤولون أمريكيون إنهم لم يعرفوا أن إسرائيل ستشن غارة جوية في محاولة لاغتيال نصر الله، وأنهم فوجئوا أيضا بعملية إسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر فجروا فيها أجهزة اتصالات محمولة يستخدمها أعضاء حزب الله.

وقال مسؤولون كبار في إدارة بايدن إنهم ما زالوا يقيمون الوضع في لبنان وخطواتهم التالية، محذرين من أنه من الصعب التنبؤ بما قد يحدث في الأيام المقبلة. وأن الخطر الأكثر إلحاحا، وفقا للعديد من كبار المسؤولين في الإدارة، هو كيف سترد إيران على مقتل زعيم أهم جماعة مرتبطة بها في المنطقة.

وأكد أحد كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة تستعد لمجموعة من الردود المحتملة، بما في ذلك انتقام مباشر من حزب الله أو هجمات من وكلاء إيرانيين آخرين، مثل الحوثيين في اليمن، وكذلك الهجمات الإيرانية على القوات الأمريكية في المنطقة، أو هجوم صاروخي إيراني مباشر على إسرائيل.

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة تشعر بأنها “في وضع جيد” للتعامل مع جميع الردود.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق