رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور شريف صالح رئيس جامعة بورسعيد لقاءا مع عمداء كليتي الصيدلة والعلوم واعضاء هيئة التدريس والعاملين، وذلك في أول أيام العام الجامعي الجديد، في أول جولة له بعد تكليفه بمنصب رئيس الجامعة.

رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق


وكشف رئيس جامعة بورسعيد عن رؤيته للمرحلة المقبلة مؤكدا أنها مرحلة مختلفة يجب أن يخرج منها الطلاب وهيئة التدريس من المجتمع الصغير داخل جدران الكليات لما هو أكبر وهو سوق العمل والمجتمع، مؤكدا علي ايمانه بضرورة الاستثمار، موضحا أن بورسعيد محافظة واعدة تملك مميزات كبيرة، موجها بربط الكليات بسوق العمل وحاجة السوق.


واكد الدكتور شريف صالح علي ضرورة وجود ربط مع مشروعات المنطقة الصناعية، وتسويق برامج الكليات، وتدريب الطلاب بالمصانع، مشيرا أن ذلك يجلب الاموال للكلية، ويجعلها قادرة علي تطوير نفسها، مؤكدا أن الجامعات في كافة انحاء العالم تعمل بهذه الطريقة وتحقق نجاحا كبيرا، مشيرا أن ذلك سوف يكون اسلوب عمل خلال المرحلة المقبلة.


وأكد رئيس الجامعة أنه جاهز لتلبية طلبات كافة الكليات علي أن يكون المقترح بالجهاز المطلوب مقترنا بالعائد من ذلك علي الجامعة والكلية، قائلا: انا طلبت من عمداء الكليات في أول مجلس أن يقدم كل منهم رؤية للتطوير وما يلزم الكلية من تطوير بشرط أن يكون المقترح يجيب علي التساؤلات السابقة.

شكاوي هيئة التدريس

وطلب الدكتور شريف صالح من أعضاء هيئة التدريس أن يقدم كل منهم نموذجا بالشكاوي، وقال: لو عاوز تشتكيني انا اتفضل، مؤكدا أنه لا يوجد هناك وقت للمشكلات الغير هامة، وأنهم يهدف لأن يكون الجهد للعمل فقط والا يكون هناك وقت لغير ذلك، وعلق: اللي فاضي للمشاكل يبتعد وفي آمان.

وطلب رئيس الجامعة أن يكون هناك تعاون بين كليتي العلوم والصيدلة وذلك للارتقاء بكلية الصيدلة، ووصف العلوم بالممتازة وابدي تحفظه علي أمور بكلية الصيدله.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق