70 ألف شقة، كيفية تقديم الموظفين على شقق الإسكان الاجتماعي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستمر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في استعداتها الأخيرة لطرح الإعلان الجديد لشقق "سكن كل المصريين" لعام 2024 للمواطنين، وذلك لمحدودي ومتوسطي الدخل.

و من المتوقع أن يتم فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي في شهر نوفمبر المقبل، ويتضمن الإعلان الجديد يتضمن حوالي 60 ألف شقة سكنية لمحدودي الدخل و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل، وفقاً لتصريحات وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني.

وتوزع شقق الإسكان الاجتماعي، على عدد من المحافظات والمدن الجديدة، وسيتم التقديم عليها بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي للعاملين بالجهات الحكومية

بالنسبة للعاملين في الجهات الحكومية وقطاع الأعمال، يجب تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن بيانات صافي الدخل، على أن يكون المتقدم قد عمل في جهة عمله لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

مساحات شقق الإسكان 2024

وتكون مساحات شقق الإسكان الاجتماعي المطروحة، ما  بين 75 و90 مترًا مربعًا، وتضم الوحدة ثلاث غرف وصالة، بجانب مطبخ وحمام. 

مميزات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 

وتكون الوحدات السكنية في شقق الإسكان الاجتماعي كاملة التشطيب،بنظام التمويل العقاري.

مقدمات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 

 ومن المقرر أن تتراوح مقدمات شقق الإسكان الاجتماعي ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه، وهي خطوة أولى نحو تأمين الوحدة السكنية.

 

خطوات التقديم لحجز شقق "سكن كل المصريين":

 أولاً، يجب على المتقدمين ملء استمارة الحجز وتوقيعها، بالإضافة إلى الإقرار المرفق بالكراسة، وإرفاقه ضمن المستندات المطلوبة.

و يجب إرفاق إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية، و جميع هذه المستندات يجب أن تكون بصيغة PDF وبحجم لا يتجاوز 2MB، ليتم تحميلها على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان.

المستندات اللازمة للتقديم:

1.صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته (إذا كانت متوفرة)، بشرط أن تكون سارية.
2. شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري، وهي شهادة مختومة وموقعة من جهة العمل وتوضح جميع المكافآت والبدلات والأرباح التي يتقاضاها المتقدم وزوجه (إن كان يعمل).
3. المستندات الخاصة بمصادر الدخل الإضافية، مثل: الأعمال الإضافية أو الأملاك الزراعية أو العقارات أو المعاشات الاستثنائية، يجب أن تكون هذه المستندات معتمدة ومؤرخة.

كيفية التقديم عبر الموقع الإلكتروني:

1. أولاً، يجب الدخول إلى الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
2. في حال عدم وجود حساب على الموقع، يجب على المتقدم إنشاء حساب جديد، وذلك من خلال الضغط على "تسجيل" في الصفحة الرئيسية، ثم ملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.
3. بعد إنشاء الحساب، سيتم إرسال رسالة نصية (SMS) على رقم الهاتف المحمول المسجل، تحتوي على رقم كودي لتأكيد عملية التسجيل.
4. يقوم المتقدم بالدخول إلى حسابه، ثم يبدأ في ملء البيانات الشخصية وتحديد الرغبات المتعلقة بالمشروع الذي يرغب في التقديم عليه.

 كما يجب على المتقدم تحميل المستندات المطلوبة بصيغة PDF في ملف واحد.
5. بعد تحميل المستندات، يتم الانتقال إلى الصفحة الشخصية للمتقدم، حيث تظهر رسالة تؤكد نجاح تقديم الطلب.

وبعد تقديم الطلب الإلكتروني، يجب على المتقدم تقديم أصول المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملفه إليها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق