هل تحدث فقاعة عقارية في السوق المصري؟.. نجيب ساويرس يُجيب

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 29 سبتمبر 2024 | 03:13 مساءً

العقارية

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار، وأورا للتطوير العقاري إن ارتفاعات أسعار الفائدة تخلق خطر حدوث فقاعة عقارية، ما يستلزم خفضا كبيرا للفائدة.

مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية

وجاء ذلك خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية بمصر تحت عنوان سوق العقارات المصري خلق وجهة عالمية، بحضور قيادات الغرفة والقطاع العقاري ورجال الأعمال.

استقرار سعر الصرف

وتابع : “أتفهم موقف البنك المركزي ومساعيه للحفاظ على استقرار سعر الصرف، ولكن استمرار ارتفاعات الفائدة سيضر المستثمرين على المدى الطويل نظرا لأن ارتفاع معدلات الفائدة على الإيداع في البنوك يقود إلى تحقيق مكاسب جيدة، مع مخاطرة شبه معدومة، ويضر المطورين العقاريين أيضا نظرا لتسعير وحداتهم مع معدلات فائدة مرتفعة، فضلا عن التغيرات المتسارعة في أسعار مواد البناء، ما قد يتسبب في خسارتهم”. 

سوق العقارات في مصر

وعقد كبار مطوري سوق العقارات في مصر، ندوة تحت عنوان "سوق العقارات المصري - بناء وجهات عالمية" اليوم الأحد، الموافق 29 سبتمبر 2024 بفندق نايل ريتز كارلتون.

ويتحدث خلال الندوة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سامح زكي الحفني، وزير الطيران المدني، الدكتور أحمد شلبي، رئيس مشارك، لجنة العقارات في غرفة التجارة الأمريكية؛ ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، تطوير مصر، والمهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، أوراسكوم للاستثمار القابضة، المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي، مدينة مصر.

وتتمركز محاور الندوة حول كيفية الاستفادة من الفرص الحالية للاستثمار والحوافز التي تجذب مطوري المشاريع العقارية ووالعمل على بناء مدن شاملة للمستقبل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق