ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" العالمية

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختتمت النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" بمدينة الجونة بالغردقة، تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة، بمشاركة متسابقين من 36 جنسية مختلفة.

 

ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" بمشاركة 36 جنسية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة

 

تأتي هذه البطولة ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، الذي يعزز مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية.

 

وأشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بنجاح البطولة والتنظيم المميز الذي شهدته الفعالية، مؤكدًا أن مصر باتت وجهة رياضية عالمية قادرة على استضافة كبرى الفعاليات الدولية.

 

وأضاف الدكتور صبحي: "نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على دعم مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية التي تسهم في الترويج لمصر كوجهة مميزة للسياحة الرياضية، وتعكس قدرة الدولة المصرية على تنظيم أحداث رياضية كبرى بمستوى عالمي. البنية التحتية المتطورة والكفاءات التنظيمية التي نمتلكها تؤهلنا للعب دور رئيسي في استضافة المزيد من الفعاليات الرياضية الدولية خلال السنوات القادمة."

 

وأعرب الوزير عن فخره بمستوى الأداء الذي ظهر به المتسابقون من مختلف الجنسيات، مؤكدًا أن مصر ستظل داعمة للرياضة العالمية وساعية لتطوير هذا القطاع بما يخدم الأجيال القادمة.

 

ومن جانبه قال  fermin egido Alonso مدير "أوشن مان" العالمية: "مصر تمتلك كوادر تنظيمية على أعلى مستوى وبنية تحتية رائعة، مما يجعلها قادرة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية الدولية بكل كفاءة واحترافية."

370.jpeg
بطولة "أوشن مان" 


وأشاد المتسابقون بالتنظيم الرائع وأجواء البطولة المميزة، مؤكدين أن التجربة كانت استثنائية على مختلف الأصعدة.

 

وتأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.

 

كما شهد حفل الافتتاح طابور عرض استعراضي رفع خلاله أعلام الدول المشاركة، مما أضفى أجواء احتفالية مميزة جمعت بين الثقافات المختلفة في روح رياضية واحدة.

 

٢٠٥٠متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والإبتكار التكنولوجي

 

وفي سياق متصل اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، الإدارة المركزية لتنمية الشباب، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير ومواهب، مسابقة تحدي الروبوتات بمجمع صالات حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر والتي إستمرت خلال الفترة من ٢٧ حتى ٢٨ سبتمبر الجاري، بمشاركة ٣٠٧ فريق بإجمالي ٢٠٥٠ متسابق تنافسوا في مجالات الروبوتات والبرمجة والابتكار التكنولوجي، شهدت فيها منافسات قوية بين الفرق المشاركة، حيث يتم تقييمهم بناءً على الإبداع والكفاءة وسرعة الأداء.


 

يأتي هذا التحدي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ثقافة الإبتكار والتكنولوجيا بين الشباب، وتطوير مهاراتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لتمكين الشباب ودعم الاقتصاد الرقمي.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي- وزير الشباب والرياضة إلى أن المسابقة تمثل فرصة فريدة للطلاب والهواة لإظهار مهاراتهم في تصميم وبرمجة الروبوتات التي يمكنها تنفيذ مهام متنوعة، مما يساهم في تعزيز روح الإبداع والتفكير النقدي.

 

وأعربت اللجنة المنظمة عن شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على رعايته لهذا الحدث ،وتعاون الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني ممثلة في مؤسستي مصر الخير ومواهب، مع التزامها بتعزيز مهارات الشباب في مجالات الإبتكار والتكنولوجيا.


وأختتم اللقاء بالتقاط صور تذكارية لفريق عمل الوزارة الشباب والرياضة، ثم تكريم الفائزين بالمسابقة .

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق