الرقابة المالية: منح تمويلات بقيمة 62 مليار جنيه خلال يوليو 2024

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إجمالي التمويل الممنوح من خلال الجهات الخاضعة لرقابة الهيئة "أنشطة سوق رأس المال، أنشطة التمويل غير المصرفي" بلغ نحو 62 مليار جنيه خلال شهر يوليو 2024.

25.2 مليار جنيه قيمة إصدرات الأسهم

وأظهر تقرير صادر عن الهيئة، اليوم الأحد، أن تلك التمويلات تتوزع بين 25.2 مليار جنيه قيمة إصدارات الأسهم، 0.9 مليار جنيه قيمة إصدارات الأوراق المالية بخلاف الأسهم، 15 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلي.

ضخ 7.9 مليار جنيه للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 

وأشار، إلى أن قيمة التمويل الممنوح للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بلغت نحو 7.9 مليار جنيه، وقيمة التمويل الاستهلاكي 5.1 مليار جنيه، وقيمة الأوراق المخصمة 6.6 مليار جنيه، وقيمة التمويل العقاري 1.2 مليار جنيه.

وسجلت قيمة الاشهارات على الأصول المنقولة – بسجل الضمانات المنقولة بنهاية شهر يوليو 2024 نحو 2.7 تريليون جنيه، فيما بلغت قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر 66.8 مليار جنيه.

9.2 مليار جنيه إجمالي أقساط التأمين المحصلة

ونوه التقرير، إلى أن إجمالي أقساط التأمين المحصلة بنهاية يوليو 2024 بلغت نحو 9.2 مليار جنيه، وإجمالي التعويضات المسددة من قطاع التأمين سجلت 3.7 مليار جنيه، فيما بلغت استثمارات صناديق التأمين الخاصة 2.2 مليار جنيه.

وأوضحت الهيئة، أن قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات بلغت 5.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة الأقساط المحصلة لنشاط تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال 3.6 مليار جنيه في شهر يوليو 2024.

وبلغت إجمالي قيمة التعويضات المسددة من قطاع التأمين 3.7 مليار جنيه في نهاية يوليو 2024، حيث بلغت قيمة التعويضات المسددة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات 1.6 مليار جنيه، فيما سجلت قيمة التعويضات المسددة للأشخاص وتكوين الأموال 2.1 مليار جنيه.

يذكر أن تأمينات الممتلكات والمسئوليات يقصد بها التأمين على الممتلكات ضد الأخطار، مثل الحريق أو السرقة والتأمين على المنازل والسيارات والمخازن والبضائع وغيرها من الأصول، وتأمينات الأشخاص وتكوين الأموال يقصد بها تأمينات الحياة أو التأمين في حالة الوفاة أو التأمين ضد الحوادث الجسدية وغيرها من أنواع التأمين المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق