3 رسائل لرئيس جامعة الأزهر في أول يوم دراسة.. ويطالب بالالتزام باللغة العربية الفصحى في المحاضرات وخارجها

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ستهل طلاب جامعة الأزهر العام الدراسي الجديد، اليوم الأحد، بتحية الوطن يتقدمهم الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور رمضان الصاوي، نائب رئيس الجامعة للوجه البحري، ومحمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب، والدكتورة هبة سعودي، منسق الأنشطة الطلابية لفرع البنات، والدكتور أحمد سامي، منسق الأنشطة الطلابية لفرع البنين، وإدارة التربية العسكرية بالجامعة، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

 

رسائل رئيس جامعة الأزهر إلى الطلاب

وعقب الانتهاء من الفعاليات التي بدات بتحية الوطن قدم الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة إلى أبنائه الطلاب والطالبات باستقبال العام الدراسي الجديد، سائلًا المولى -عز وجل- أن يكون عام خير وبركة على مصرنا الحبيبة وأزهرنا الشريف.

 

ووجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير لأساتذة الكليات؛ لتعاونهم الصادق وإخلاصهم وتفانيهم في أداء رسالتهم العلمية وإسهاماتهم في سبيل نهضة الوطن وتقدمه.
 

مسابقة القراءة الحرة


وحث رئيس الجامعة الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب في الجامعة وفي جميع الكليات بالقاهرة والأقاليم، موضحًا أن إدارة رعاية الطلاب نظمت مسابقة ثقافية تحت مسمى: «مسابقة القراءة الحرة» جوائزها 25 ألف جنيه، داعيًا الطلاب إلى الحرص على الاشتراك في مثل هذه المسابقات التي تثري الفكر وتنير العقل.

 

ونبه رئيس الجامعة خلال الجولة على أهمية الالتزام بالحضور بنسبة لا تقل عن 75℅ حتى لا يحرم الطالب من دخول الامتحان.

 ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى 

كما نبه رئيس الجامعة على ضرورة الالتزام باللغة العربية الفصحى في قاعات الدراسة وخارجها؛ حفاظًا على الهوية الإسلامية وحفاظًا على لغة الضاد لغة القرآن الكريم ووعائه.

 

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بجولة تفقدية لكليات قطاع الدراسة أمس السبت تفقد خلالها انتظام العملية التعليمية في يومها الأول في كليات: أصول الدين، واللغة العربية، والشريعة والقانون.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق