أمريكا في مهب الإعصار.. «هيلين» يودي بحياة العشرات

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، أن الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار “هيلين” تسببت في ترك السكان عالقين في انتظار الإغاثة، بعدما أودت الظروف الجوية بحياة 64 شخصاً على الأقل.

وقالت السلطات إن الأمطار ألحقت دمارا واسع النطاق في جميع أنحاء جنوب شرقي الولايات المتحدة، كما تركت الملايين بدون كهرباء.

إعصار هيلين

أشارت إلى أن إعصار “هيلين” وصل إلى اليابسة في منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا وهو من الفئة الرابعة، في وقت متأخر من مساء الخميس، مع رياح وصلت سرعتها إلى 140 ميلا في الساعة (225 كيلومترا في الساعة).

وتحرك الإعصار بسرعة عبر ولاية جورجيا، التي قال حاكمها برايان كيمب، بعد مشاهدته للمنازل المهدمة والطرق السريعة المغطاة بالحطام من الجو، إن “المكان بات يبدو وكأنه شهد انفجارا لقنبلة”.

أمطار غزيرة

من جانبه، قال مدير إدارة الطوارئ والأمن الداخلي في جورجيا كريس ستالينجز، إن الفرق كانت تركز على فتح الطرق للوصول إلى المستشفيات والتأكد من وصول الإمدادات إلى المناطق المتضررة.

وأغرق الإعصار ولايتي نورث وساوث كارولينا وكذلك تينيسي بالأمطار الغزيرة، ما أدى إلى خروج مياه الأنهار عن الضفاف، وزيادة الضغط على السدود.

وانعزلت منطقة غرب ولاية نورث كارولاينا، بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات التي أجبرت الحكومة على إغلاق العديد من الطرق السريعة هناك، وفق وكالة أسوشيتد برس.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق