كوريا الجنوبية وبريطانيا تطلقان قناة حوار اقتصادي جديد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

أطلقت كوريا الجنوبية وبريطانيا قناة حوار رفيعة المستوى جديدة تهدف إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجموعة واسعة من القضايا الاقتصادية والمالية.

وذكرت وزارة الاقتصاد والمالية في كوريا الجنوبية، أن الاجتماع الافتتاحي للحوار الاقتصادي والمالي الثنائي عُقد في لندن يوم الخميس، مضيفة أن نائب وزير المالية الكوري الجنوبي تشوي جي-يونج والمديرة العامة لوزارة الخزانة البريطانية ليندسي وايت حضرا الاجتماع، بحسب ما نقلت وكالة أنباء كوريا الجنوبية “يونهاب”، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.

قناة حوار جديدة

اتفق الجانبان على إطلاق قناة حوار جديدة بين وزارتي مالية البلدين خلال القمة بين الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول ورئيس الوزراء البريطاني آنذاك ريشي سوناك في نوفمبر 2023.

وخلال الاجتماع، تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، وناقشا كيفية تعزيز التعاون الثنائي بشأن سلاسل التوريد وقضايا الأمن الاقتصادي الأخرى والتعاون الاقتصادي المتعدد الأطراف والاستجابات لتغير المناخ.

ضريبة الكربون الجديدة

قالت الوزارة في كوريا الجنوبية إن الجانبان ناقشا أيضًا قواعد ضريبة الكربون الجديدة في أوروبا بموجب آلية تعديل حدود الكربون.

وفي الوقت نفسه، التقى تشوي بمستثمرين كبار في بريطانيا الأسبوع الماضي، وطلب منهم زيادة استثماراتهم في كوريا الجنوبية، بينما شرح لهم الظروف المالية في البلاد وحوافز الاستثمار والسندات المختلفة بالعملة الأجنبية.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق